الرئيسية / أخبار سوريا / هولندا تعلق دعمها للشرطة الحرة شمالي سورية

هولندا تعلق دعمها للشرطة الحرة شمالي سورية

هولندا تعلق دعمها للشرطة الحرة شمالي سوريةهولندا تعلق دعمها للشرطة الحرة شمالي سورية

الاتحاد برس:

أوقفت وزارة الخارجية الهولندية “مؤقتاً”، برنامج تمويل يدعم الشرطة ‹الحرة› شمالي سورية، بسبب تخوفها من وصول الأموال إلى جهات ‹متطرفة›، وفق ما نقلته صحيفة محلية.

صحيفة “Algemeen Dagblad” الهولندية، نقلت، أمس الأربعاء، عن ممثل للحكومة الهولندية، توقيف بلاده برنامج ‹الوصول إلى العدالة والأمن الاجتماعي› مبرراً هذه القرار بأن “الوضع في سورية معقد وفوضوي، وينبغي ألا يقع يورو واحد في أياد غير أمينة”.

كما نوهت الصحيفة إلى أن السبب وراء تعليق الدعم هو ما أظهره الفيلم الوثائقي ‹الجهاديون الذين تدفعون مقابلهم› والذي كانت عرضته ‹BBC›، وقال التقرير أن حركة نور الدين الزنكي كانت حتى عام 2016 تطالب الشرطة ‹الحرة› في مدينة حلب، بتحويل عشرين في المئة من الرواتب مقابل حماية مراكز الشرطة الخمسة هناك، بحسب الصحيفة.

وأضافت الصحيفة أن كلاً من “هولندا، كندا، ألمانيا، بلجيكا، الدنمارك والمملكة المتحدة قدموا الدعم للشرطة الحرة”، وأكدت أن هولندا “مولت منفردة منذ عام 2014 ما لا يقل عن 12.6 مليون يورو”.

الخطوة الهولندية سبقتها خطوة بريطانية مشابهة علّقت بموجبها دعمها للشرطة ‹الحرة› وبنفس الحجة، فيما نفت حركة الزنكي من جانبها تدخلها بعمل الشرطة ‹الحرة›، كما رفضت تقرير الإذاعة البريطانية الذي وصفها بـ “المتشددة”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *