الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / وزير الدفاع البريطاني يدعو لقتل الدواعش البريطانيين

وزير الدفاع البريطاني يدعو لقتل الدواعش البريطانيين

وزير الدفاع البريطاني يدعو لقتل الدواعش البريطانيينوزير الدفاع البريطاني يدعو لقتل الدواعش البريطانيين

الاتحاد برس:

قال وزير الدفاع البريطاني غيفن ويليامسن، أن بلاده يجب أن تقضي على مسلحي تنظيم ‹داعش› البريطانيين وعدم السماح لهم بالعودة إلى البلاد، وفقاً لما نقلت عنه صحيفة ‹ديلي ميل›.

إذ عبر الوزير عن استعداد بلاده أن “لاصطياد واستخدام الضربات الجوية ضد حاملي جوازات السفر البريطانية والمنتسبين للتنظيم البالغ عددهم 270 شخصاً”، مردفاً: “وجهة نظري هو أن إرهابي ميت لا يمكن أن يسبب أي ضرر لبريطانيا”.

تصريحات الوزير هذه جاءت على إثر مثول رجل عشريني أمام محكمة بريطانية، أمس الأربعاء، اتهم بالتخطيط لاغتيال رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي.

كما شدد ويليامسن على بذل “كل ما بوسعنا لتدمير هذا التهديد والقضاء عليه”، متعهداً بتتبُّع المقاتلين الذين فروا إلى دول أخرى غير سورية والعراق، ومنعهم من العودة لبريطانيا، مؤكداً على عدم توفير أية ‹مساحة آمنة› لهم، وعلى “أن لا يتمكنوا من نشر كراهيتهم وثقافة الموت”.

سبق أن تبنى تنظيم ‹داعش› التفجير الذي وقع في إحدى محطات المترو في العاصمة البريطانية لندن، والذي أسفر عن جرح العشرات، كما قتل وجرح عشرات الأشخاص إثر انفجار، تبناه التنظيم أيضا، داخل صالة في مدينة ‹مانشستر› شمالي بريطانيا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *