الرئيسية / أخبار سوريا / مصرف سورية المركزي يسمح مجدداً باستلام الحوالات بالقطع الأجنبي

مصرف سورية المركزي يسمح مجدداً باستلام الحوالات بالقطع الأجنبي

مصرف سورية المركزي يسمح مجدداً باستلام الحوالات بالقطع الأجنبيمصرف سورية المركزي يسمح مجدداً باستلام الحوالات بالقطع الأجنبي

الاتحاد برس:

كشف حاكم مصرف سوريا المركزي، دريد درغام، أمس الخميس، عن قرار يسمح بموجبه للمواطنين السوريين ومن في حكهم استلام أية حوالات مصرفية نقداً أو في حسابهم بالعملة الأجنبية في المصرف الذي يريده.

درغام أشار إلى أن اتخاذ المصرف لهذا القرار جاء بعد دراسة متأنية لأحكام القطع الأجنبي، وأنه بموجب القرار الجديد أزيلت “ضوابط لم تعد مبررة أمام الحوالات الواردة من الخارج”.

وعلى إثر القرار من المفترض أن المواطن بات قادراً على استلام مبالغ من القطع الأجنبي التي ترده من الخارج وبشكل فوري، دون الحاجة إلى تصريفها بالليرة السورية كما كانت القرارات الصادر منذ عام 2012 تقيد ذلك.

كذلك أكد درغام أن القرار عدل عتبة التصريف التي كانت محددة بسقف 100 دولار أمريكي، ورفعها إلى ما لا يتجاوز مجموع 500 دولار أو ما يعادلها خلال الشهر الميلادي، وذلك دون تجميد أو عمولات.

كما نوه درغام أنه تم التأكيد من جديد في القرار على السماح بالتصريف من أجل عمليات الاستشفاء وبدل الخدمة الإلزامية، وغيرهما من الحالات التي أوردها القرار “بوضوح كبير”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *