الرئيسية / الشرق الأوسط / ميلشيا الحشد الشعبي تسيطر على الشريط الحدودي للعراق مع سورية

ميلشيا الحشد الشعبي تسيطر على الشريط الحدودي للعراق مع سورية

ميلشيا الحشد الشعبي تسيطر على الشريط الحدودي للعراق مع سوريةميلشيا الحشد الشعبي تسيطر على الشريط الحدودي للعراق مع سورية

الاتحاد برس:

أعلنت ميلشيا الحشد الشعبي العراقية سيطرتها الكاملة على الشريط الحدودي مع سورية، بعد معارك مع تنظيم ‹داعش› الذي كان يسيطر على معظم الشريط.

إذ صرح قيادي في ميلشيا الحشد، اليوم السبت، أن السيطرة الكاملة على الحدود العراقية- السورية “اكتملت”، مشيراً إلى أنه تتم الآن عملية تحصين الخط الحدودي.

القيادي أضاف أنه “تم تحقيق التماس مع قوات الجيش العراقي المتقدمة من الجنوب، وتم تطهير المنطقة بالكامل والعثور على معامل للتفخيخ ومخازن للأعتدة والأسلحة”، مضيفًا “الجزيرة بالكامل تحت سيطرة قوات الحشد”.

في حديث سابق للقيادي في ميلشيا الحشد، هادي العامري، قال إن “عملية تطهير الحدود العراقية السورية ستنطلق انطلاقًا من أم جريص، اتجاه قضاء القائم في محافظة الأنبار غرب العراق”. موضحاً أن “الأمن في العراق لا يستقر إلا باستقرار الأمن في سورية والعكس صحيح”.

القوات العراقية، بمشاركة من ميليشيات طائفية أبرزها حركة النجباء، حققت منذ مطلع تشرين الأول الماضي، تقدمًا واسعًا على حساب تنظيم ‹داعش› في العراق، كان آخرها المشاركة في عملية السيطرة على مدينة البوكمال المقابلة لمدينة القائم الحدودية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *