الرئيسية / الشرق الأوسط / البرلمان الألماني يصادق على قرار تمديد مهمة قواته في كردستان العراق

البرلمان الألماني يصادق على قرار تمديد مهمة قواته في كردستان العراق

البرلمان الألماني يصادق على قرار تمديد مهمة قواته في كردستان العراق

الاتحاد برس:

صادق البرلمان الألماني اليوم الثلاثاء 12 كانون الأول/ديسمبر، على سلسلة قرارات تضمن أحدها تمديد فترة عمل القوات الألمانية في إقليم “كردستان العراق” التي تشرف على تدريب قوات البيشمركة مع تخصيص تمويل جديد لذلك.

ونقلت مصادر إعلام كردية وغربية عن مسؤولين في البرلمان قولهم، إن البرلمان نجح في تمديد مهمة الجيش الألماني التدريبية بعد موافقة 436 عضواً في البرلمان من أصل 672 عضواً على المشروع فيما لقي رفضاً من قبل 226 عضواً و10 آخرين امتنعوا عن التصويت.

وبهذا القرار تم تمديد عمل المستشارين الألمان في إقليم كردستان لثلاثة أشهر مقبلة، بعد أن كان من المفترض أن ينتهي تفويض الجيش في هذه العمليات بنهاية العام الجاري، حيث يشارك 300 جندي من الجيش الألماني في مهمات استطلاعية ولوجستية في عمليات مكافحة “داعش، وتساهم هذه القوات في العمليات الجوية ضد التنظيم، عبر قيادة وصيانة طائرات الاستطلاع “تورنادو” وطائرات التزود بالوقود.

فيما تحدثت وسائل الإعلام الألمانية، عن أن هذا القرار يأتي ضمن مهمة الجيش الألماني في إطار التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الامريكية لمحاربة تنظيم داعش، مشيرة إلى أن الإقليم يحوي نحو 150 مستشار عسكري من الجيش الألماني قاموا بتدريب اكثر من 5000 مقاتل من قوات البيشمركة لحد الآن، إضافة لتقديم أنواع الأسلحة والمعدات العسكرية للتصدي لتنظيم داعش.

ويعد قرار تمديد مهمة الجيش الألماني في كردستان العراق، قراراً من خمسة قرارات اتخذها البرلمان لتمديد مهام الجيش الخارجية، حيث تم تمديد المهام الخمس لـ 3 أشهر، لتنتهي 3 منها أواخر مارس/ آذار المقبل، واثنتين نهاية أبريل/ نيسان المقبل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *