الرئيسية / الخليج العربي / أول عملية زراعة قلب ناجحة من متبرع متوفي في الإمارات

أول عملية زراعة قلب ناجحة من متبرع متوفي في الإمارات

أول عملية زراعة قلب ناجحة من متبرع متوفي في الإمارات

الاتحاد برس:
نجح أطباء في العاصمة الإماراتية أبو ظبي بإجراء أول عملية زراعة قلب في الإمارات العربية المتحدة لمواطن يبلغ من العمر 38 عامًا، حيث تلقّى القلب من شخص تبرّع بكل أعضائه قبل وفاته.

إذ كانت هذه أول مرة تتم فيها عملية زراعة قلب كاملة داخل الإمارات، وكذلك أول مرة تتم فيها زراعة أعضاء من متبرعين متوفين من داخل الإمارات.

أجريت الجراحة على يد فريق ضم أربعة من الجراحين في مستشفى ‹كليفلاند كلينك أبو ظبي›، واستمرت العملية لـ 6 ساعات وتكللت بالنجاح إذ أن المريض يتعافى حالياً في المستشفى، وفق التصريحات الطبية الصدرة من المشفى.

كما كان المريض يعاني من حالة متأخرة من قصور القلب عندما أُدرج اسمه على قائمة الانتظار بعد فترة قصيرة من صدور المرسوم الحكومي الذي يجيز عمليات زرع الأعضاء من متبرعين متوفين في دولة الإمارات.

كذلك أشاد الدكتور راكيش سوري، الرئيس التنفيذي بالإنابة في المستشفى قائلاً: “تؤكد هذه العملية على مدى أهمية خدماتنا في مجال زرع الأعضاء على المستوى الاجتماعي، فقد تمكنا، بفضل متبرع واحد، من إنقاذ حياة أكثر من مريض ومنحنا الأمل لعائلاتهم، (….) نحن فخورون جداً بأننا المركز الأول والوحيد لزرع الأعضاء المتعددة في الإمارات، وبأننا قادرون على تقديم هذه الخدمات هنا داخل الدولة لنعطي أملاً جديداً للمرضى الذين يعانون من قصور القلب”.

ووصف الشيخ عبد الله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة في أبوظبي العملية بأنها “إنجاز تاريخي يضاف إلى السجل الحافل لإنجازات الدولة”، مضيفاً إن العملية “دليل واضح على النقلة النوعية التي وصل إليها قطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي في ظل القيادة الرشيدة التي استثمرت الجهد والوقت، لينعم سكان الدولة بمثل هذه الخدمات المتميزة ذات المستوى العالمي، والتي أصبحت اليوم متاحة في الإمارة.”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *