الرئيسية / أخبار سوريا / جبهة النصرة وحركة أحرار الشام تتبادلان اطلاق سراح الأسرى في إدلب

جبهة النصرة وحركة أحرار الشام تتبادلان اطلاق سراح الأسرى في إدلب

جبهة النصرة وحركة أحرار الشام تتبادلان اطلاق سراح الأسرى في إدلب
الاتحاد برس:
أتمت كل من حركة أحرار الشام الإسلامية وجبهة النصرة عملية إطلاق سراح متبادلة للمعتقلين لديهما، في إطار عملية مصالحة واسعة بين الفصائل الإسلامية في إدلب.

كما أطلقت جبهة النصرة، اليوم الخميس، دفعة من أسرى حركة أحرار الشام الإسلامية لديها، والذين احتجزتهم خلال هجومها على مواقع الأخيرة قبل عدة أشهر في باب الهوى وسراقب بريف إدلب، بلغ عددهم 6 أسرى وبقي قِسم آخر ضِمنه القيادي البارز في صفوف الحركة أحمد القسوم أبو عزام قائد لواء المثنى ونائب قائد قطاع البادية، المُحتجَز في سجن العقاب سيئ السمعة.

فيما تواردت أنباء أن الجولاني قائد جبهة النصرة، وعد شخصيًّا بأنه سيتم إطلاق سراح القيادي ‹أبي عزام› خلال الأيام القادمة، كما تعهَّد بتسليم المقرات الداخلية التي استولت عليها الهيئة خلال المواجهات على أن تناقش قضية إعادة معبر باب الهوى في وقت لاحق.

كذلك تواردت أنباء أن الفصائل الإسلامية في محافظة إدلب وريف حلب اتفقت قبل عدة أيام إلى اتفاق مبدئيّ مع النصرة يقضي بإطلاق الأخيرة لسراح أسرى الفصائل، وإعادة “الحقوق والأسلحة” التي استولت عليها في وقت سابق، من أجل تركيز الجهود على التصدي لتقدُّم تنظيم ‹داعش› والنظام السوري في ريف حماة ومحيط محافظة إدلب.

هذا وأعادت النصرة موقعًا عسكريًّا يسمى ‹حاجز عويجل› لحركة نور الدين الزنكي، كانت قد سيطرت عليه خلال المواجهات الأخيرة بين الطرفين بريف حلب الغربي قبل عدة أسابيع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *