الرئيسية / أخبار سوريا / النصرة تعلن النفير العام في إدلب وريفها وقوات النظام تجدد هجومها شرق حماة

النصرة تعلن النفير العام في إدلب وريفها وقوات النظام تجدد هجومها شرق حماة

النصرة تعلن النفير العام في إدلب وريفها وقوات النظام تجدد هجومها شرق حماةالنصرة تعلن النفير العام في إدلب وريفها وقوات النظام تجدد هجومها شرق حماة

الاتحاد برس:

أعلنت جبهة النصرة اليوم الجمعة 15 كانون الأول/ ديسمبر، النفير العام في إدلب وريفها داعية كل من هو قادر على حمل السلاح التوجه للجبهات بعد وصول قوات النظام إلى ريف إدلب الجنوبي وسيطرتها على بلدتين هناك يوم أمس.

وقالت النصرة في بيانها إن النفير للجهاد الآن متعين على كل قادر على حمل واستعمال السلاح داخل (النصرة) وخارجها، وقد قرر أهل العلم أن “جهاد الدفع أوجب الواجبات بعد الإيمان بالله” وفق البيان.

وأضاف: “من لم يكن منشغلاً الآن بعمل يفيد الجهاد بطريقة مباشرة فلينفر مباشرة إلى مناطق النزال وساحات السؤدد والشرف ولو لفترة مؤقتة، لرد هذه الهجمة الشرسة من العدو النصيري المجرم ومن الخوارج المارقين من الدين”.

تزامن ذلك مع اشتباكات عنيفة بين النصرة والمعارضة من جهة وبين قوات النظام السوري وميليشياته الشيعية من جهة أخرى على جبهات قرى “الشاكوسية والرهجان” شرق حماة وأبو دالي والمشيرفة جنوب شرق إدلب تتزامن بغارات جوية مكثفة ومتواصلة للطيران الروسي وقصف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ.

يأتي ذلك في ظل الهجمة الشرسة التي تشنها قوت النظام وميليشياته في محاولة منها دخول محافظة إدلب بعد وصولها لأطراف حدودها الإدارية في بلدة (المشيرفة)، إضافة لسيطرة تنظيم “داعش” على أول بلدة بريف إدلب الجنوبي (باشكون) انطلاقاً من ريف حماة الشمالي الشرقي.النصرة تعلن النفير العام في إدلب وريفها وقوات النظام تجدد هجومها شرق حماة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *