الرئيسية / أخبار سوريا / فرنسا تؤكد سعيها لتجديد قرار أممي لإيصال المساعدات دون إذن النظام السوري

فرنسا تؤكد سعيها لتجديد قرار أممي لإيصال المساعدات دون إذن النظام السوري

فرنسا تؤكد سعيها لتجديد قرار أممي لإيصال المساعدات دون إذن النظام السوري
الاتحاد برس:
أكدت وزارة الخارجية الفرنسية، الجمعة، سعيها لتجديد قرار مجلس الامن ذو الرقم 2165، لعام 2014 القاضي بإدخال الأمم المتحدة للمساعدات الإنسانية عبر الحدود السورية، مكتفية “بإخطار” النظام دون ضرورة أخذ موافقته.

كما أشارت الخارجية إلى انتهاكات متكررة لقوات النظام لاتفاق ‹أستانا› خلال الأسابيع الأخيرة، من خلال تكثيف القصف على الغوطة الشرقية بريف دمشق ما أسفر عن سقوط المئات من الضحايا المدنيين. متهمة قوات النظام باستخدام الحصار كـ “سلاح في الحرب”.

فيما قالت الخارجية الفرنسية إنها “ستعمل بوجه خاص لصالح تجديد القرار رقم 2165 الصادر عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، الذي يسمح بتقديم المساعدات الإنسانية عبر الحدود”.

متهمة النظام يمنع وصول المساعدات الإنسانية إلى سكان الغوطة الذين يبلغ عددهم 400 ألف شخص، ويرفض إجلاء نحو 500 مدني يحتاجون إلى عناية طبية عاجلة، ومن بينهم 137 طفلا، وأكدت على ضرورة “وصول العاملين في المجالين الطبي والإنساني” إلى المناطق المحاصرة.

وطالبت الخارجية الفرنسية كلا من روسيا وإيران كونهما “الضامنان لمحادثات أستانا والحليفان للنظام في دمشق”، باتخاذ الإجراءات اللازمة حتى يكف النظام عن عمليات القصف، وكي تصل المساعدات الإنسانية كاملة وبطريقة آمنة ودون عوائق إلى الأشخاص الذين يحتاجونها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *