الرئيسية / أخبار سوريا / روسيا: أمريكا تؤسس الجيش السوري الجديد ويحتوي على مقاتلين من داعش أخرجتهم من الرقة

روسيا: أمريكا تؤسس الجيش السوري الجديد ويحتوي على مقاتلين من داعش أخرجتهم من الرقة

روسيا: أمريكا تؤسس الجيش السوري الجديد ويحتوي على مقاتلين من داعش أخرجتهم من الرقةروسيا: أمريكا تؤسس الجيش السوري الجديد ويحتوي على مقاتلين من داعش أخرجتهم من الرقة

الاتحاد برس:

اتهمت مصادر إعلام روسية اليوم السبت 16 كانون الأول/ديسمبر، واشنطن بتشكيل قوات جديدة هدفها محاربة قوات النظام شرقي سوريا.

وقالت القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية: “يقوم العسكريون الأمريكيون بإنشاء وحدات عسكرية جديدة بعنوان (الجيش السوري الجديد) بالقرب من مخيم للاجئين في مدينة الحسكة وهم عبارة عن مجموعات منشقة عن المسلحين، حيث من المخطط أن يتم نقل هذه القوات فيما بعد إلى جنوب وجنوب شرق سوريا لمحاربة القوات الحكومية”.

وأضافت: “يتم العمل في هذه القاعدة قبل حوالي 6 أشهر من الآن، وهي تحتوي على نحو 750 مسلحا وبينهم 400 مسلحا من تنظيم “داعش” تم إخراجهم من الرقة في أكتوبر/تشرين الأول بدعم من الولايات المتحدة”.

وسبق أن وجهت موسكو اتهامات لواشنطن، بالالتفاف على مشروع (محاربة الإرهاب) في سوريا، مشيرة إلى أن واشنطن ساهمت في تهريب العديد من قادة داعش عبر عمليات إنزال جوي بريف دير الزور.

وسبق أن أعلنت واشنطن اعتراض مقاتلة أمريكية لمقاتلتين روسيتين، الامر الذي نفته موسكو وأكدت أن ما حدث هو محاولة عرقلة مهمة لمقاتلتين روسيتين أثناء مرافقة قافلة مساعدات بريف دير الزور.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *