الرئيسية / أخبار سوريا / الجيش التركي يزيل جزءاً من الجدار الفاصل مع عفرين وحشود عسكرية جديدة تصل الحدود

الجيش التركي يزيل جزءاً من الجدار الفاصل مع عفرين وحشود عسكرية جديدة تصل الحدود

الجيش التركي يزيل جزءاً من الجدار الفاصل مع عفرين وحشود عسكرية جديدة تصل الحدود

الاتحاد برس:

أظهرت صورة تداولها ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأحد 17 كانون الأول/ ديسمبر، جداراً اسمنتياً تم إزالة اجزاء منه قيل إنه على الحدود السورية – التركية من جهة مدينة عفرين بريف حلب الشمالي.

وفقاً لمصادر ميدانية فإن جرافات تابعة للجيش التركي ازالت جزءاً من الجدار الاسمنتي المقابل لمدينة عفرين دون معرفة الأسباب، وسط حديث عن اقتراب عملية تركية داخل اراضي عفرين من الجهتين الشمالية والشمالية الغربية.

تزامن ذلك مع توجه حشود عسكرية تركية إلى الحدود مع مدينة عفرين، تضمنت عشرات الجنود والعربات المصفحة إضافة لعدد من الدبابات وعربات المدفعية وراجمات الصواريخ.

وكشفت صحيفة تركية الشهر الماضي عن وجود تحضيرات تركية لبدء الهجوم على عفرين مطلع العام المقبل /2018/، حيث قالت صحيفة القرار التركية إن الجيش التركي اتخذ قراراً لتنفيذ عملية عسكرية في “عفرين” في الشهر الأول من العام القادم (يناير/كانون الثاني)، مضيفة أن “الجيش التركي أحاط بالمدينة من ثلاث جهات وهي “مناطق درع الفرات – شمال إدلب – ولايتَيْ هاتاي وكليس”، وذلك بعد أيام من تصريحات المتحدث باسم الحكومة التركية “بكري بوزداغ” التي قال فيها إن بلاده أبلغت جميع الأطراف المعنية بما فيها الولايات المتحدة وروسيا وإيران بأن تركيا لن تسمح بحدوث تطوُّرات ضدها في منطقة عفرين السورية.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *