الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / السلطات اليونانية تحبط محاولة لاغتيال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

السلطات اليونانية تحبط محاولة لاغتيال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

السلطات اليونانية تحبط محاولة لاغتيال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

الاتحاد برس:

قالت مصادر إعلام يونانية إن السلطات اليونانية اعتقلت عدة أشخاص في العاصمة “أثينا” كانوا يخططون لاغتيال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”.

ونقلت صحيفة “تو فيما” اليونانية عن مصادر أمنية قولها، إن السلطات اعتقلت قبل أيام تسعة أشخاص من منظمة “د هـ ك ب ج” كانوا يخططون لاغتيال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مشيرة إلى أن الشرطة ضبطت خلال عملية القبض على المشتبه بهم، ملاحظات مكتوبة تضمنت خطة لتنفيذ عملية اغتيال أردوغان، باستخدام قذائف صاروخية، وقنابل يدوية، وزجاجات حارقة، خلال زيارته إلى اليونان مؤخراً.

ووفقاً للصحيفة فإن الخطة تضمنت استهداف موكب أردوغان الذي أشير له باسم مستعار “العقرب”، وتنفيذ الهجوم بالقذائف الصاروخية من الجانبين أثناء مرور الموكب ومن ثم هجوم مجموعة ثالثة على سيارة الرئيس من الخلف، حيث بدأت الشرطة أعمال تحرٍ للعثور على قذائف صاروخية وذخائر يُعتقد أنها مدفونة في منطقة جبلية شرقي العاصمة أثينا.

وكانت قوات الأمن اليونانية اعتقلت نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، 3 خلايا مكونة من 9 أشخاص يحملون الجنسية التركية وينتمون لمنظمة “د هـ ك ب ج” بينهم منفذو هجوم مسلح على المقر العام لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا ومقر وزارة العدل التركية في أنقرة وفقاً للقضاء اليوناني.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *