الرئيسية / أخبار سوريا / المعارضة تشن هجوماً بريف حماة الشمالي وقوات النظام ترصد عدة قرى بالريف الشرقي

المعارضة تشن هجوماً بريف حماة الشمالي وقوات النظام ترصد عدة قرى بالريف الشرقي

المعارضة تشن هجوماً بريف حماة الشمالي وقوات النظام ترصد عدة قرى بالريف الشرقي

الاتحاد برس:

شنت قوات المعارضة اليوم الأحد 17 كانون الأول/ ديسمبر، هجوماً على مواقع قوات النظام بريف حماة الشمالي، تزامناً مع المعارك العنيفة ضد داعش والنظام بريف حماة الشرقي.

قوات المعارضة التي شنت هجوماً بالاشتراك مع جبهة النصرة، تمكنت بعد معارك عنيفة من السيطرة على بلدة “الزلاقيات”وجميع الحواجز المحيطة بها، إضافة لسيطرتها على حاجز “زلين” المجاور، حيث اسفرت المعارك عن مقتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام وميليشياته.

وفي الريف الشرقي تمكنت قوات النظام بدعم رري من الميليشيات الشيعية وجوي من الطيران الروسي،من السيطرة على منطقة “تل خنزير” الاستراتيجية لتتمكن بذلك من رصد بلدتي “أبو دالي والمشيرفة” نارياً.

وقبل يومين استقدمت قوات النظام تعزيزات من حمص وحماة إلى خطوط التماس بريف حماة الشرقي، فيما وردت معلومات حول وصول العديد من الميليشيات الأخرى كـ “درع القلمون ونسور الزوبعة” وذلك بعد أن سيطرت على “تلة السيرياتل” الاستراتيجية، بعد معارك عنيفة وغارات مكثفة، وسط تحضيرات من قبل جبهة النصرة لإعادة الإعلان عن تشكيل “جيش لفتح” بالاتفاق مع الفصائل الأخرى وذلك في ظل قصف متواصل من قبل الطيران الروسي لخطوط تماس المعارضة في بلدات “المشيرفة وأبو دالي”، وسط محاولات حثيثة من قبل النظام التقدم باتجاه بلدة “أبو دالي” التي سبق أن سيطرت عليها جبهة النصرة قبل شهرين تقريباً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *