الرئيسية / أخبار سوريا / جنرال روسي: أمريكا استثمرت الكثير من الأموال لتأجيج الصراع في سورية

جنرال روسي: أمريكا استثمرت الكثير من الأموال لتأجيج الصراع في سورية

جنرال روسي: أمريكا استثمرت الكثير من الأموال لتأجيج الصراع في سورية
الاتحاد برس:
اتهم فيكتور بونداريف، قائد القوات الجوية الروسية السابق، أمريكا بمحاولة البقاء في سورية “لزعزعة الوضع هناك مجدداً”، وأكد أن موسكو ستساعد النظام السوري في تصديه لهذه المحاولات.

كما اتهم بونداريف الذي يرأس لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي، أمريكا بـ “السعي لخلق البلبلة” في سورية، مؤكداً أن روسيا ستساعد النظام لمنع وقوع ذلك.

كذلك أشار إلى أنه “من الواضح أنهم لن يتركوا سورية وشأنها ببساطة، ويعملون بخفية مجدداً من أجل إنشاء جسر بهدف زعزعة الوضع فيها”، معبراً عن ثقته أن النظام لديه قوات ‹كافية› لمواجهة ذلك، ومنع انزلاق الدولة نحو ‹الفوضى› مجدداً، على حد قوله، منوهاً أن بلاده ستبقي قاعدتها في مطار حميميم، وكذلك “تطوير مرفأ طرطوس لتحويله لقاعدة عسكرية بحرية متكاملة”.

ولفت إلى أنها ليست المرة الأولى التي يدعم فيها الأمريكيون من وصفهم بالإرهابيين والقوى المدمرة الأخرى. وأضاف إلى اتهاماته إن واشنطن أصبحت “ممسوسة” من نجاح روسيا العسكري والجيوسياسي في سورية، وكذلك تمكنها من ‹تطبيع› الوضع هناك “حيث حاولت واشنطن تحويلها إلى ليبيا أخرى وتدميرها”.

الجنرال الروسي المتقاعد أردف أن الولايات المتحدة “استثمرت الكثير من الأموال في تأجيج الصراع، وأصروا على أن بشار الأسد يجب أن يغادر، والآن أعلنوا رسميا استعدادهم (عدم التدخل في حكمه) حتى عام 2021، هذا هراء أن يتم الإملاء على بلد ذات سيادة أمراً يخص شؤونه الداخلية، إنهم يريدون إنقاذ ماء وجههم هناك، والشيء الرئيسي التهرب من الاعتراف بهزيمتهم الجيوسياسية في سورية”، حسب قول عضو مجلس الشيوخ الروسي.

هذا واتهمت القادة الروسية في حميميم. أن التحالف الدولي يستخدم مخيما للاجئين في محافظة الحسكة، منذ ستة أشهر، كقاعدة لتدريب المسلحين الذين يتدفقون إلى هناك من مناطق مختلفة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *