الرئيسية / أخبار سوريا / الدعم المالي يعود للشرطة الحرة في الشمال السوري

الدعم المالي يعود للشرطة الحرة في الشمال السوري

الدعم المالي يعود للشرطة الحرة في الشمال السوريالدعم المالي يعود للشرطة الحرة في الشمال السوري

الاتحاد برس:

بعد نحو شهر من الانقطاع، عاد الدعم المالي لمشروع “الشرطة الحرة” في الشمال السوري من جديد، بعد أن كانت الأخيرة معرضة لإنهاء عملها ومهامها وتسليم مقراتها للفصائل المقاتلة.

وأعلنت الشرطة الحرة في بيان لها اليوم السبت 23 كانون الأول/ ديسمبر، عودة الدعم لمشروعها في المنطقة بعد انقطاع دام قرابة الشهر، حيث وجهت الشرطة في بيانها “جزيل الشكر لقيادتها الحكيمة وإلى كل من ساهم في إعادة دعم مشروع الشرطة الحرة”.

وكانت مصادر كشفت عن قيام تركيا بإنهاء عقود منظمة ajax التي كانت داعمة آنذاك للجهاز الأمني المعروف باسم (الشرطة الحرة) في مناطق الشمال السوري وذلك بهدف حصر الدعم بها، لاسيما وأنها أصبحت تعتبر (وصية) على تلك المناطق ويجب أن يكون كل شيء تابع لها فقط، إضافة لتوتر العلاقات بين تركيا ومعظم الدول الأوروبية، الذي دفع الأخيرة لمحاربة المنظمات الداعمة للشرطة الحرة شمال حلب، والتي استمرت بالعمل بشكل جزئي فيما بعد لحين إعلانها قبل أيام إيقاف دعمها نهائياً.

المنظمات المتمثلة ببرنامج “أجاكس” الذي تديره مؤسسة “آدم سميث الدولية” البريطانية منذ عام 2014 ومنظمات أخرى، وبررت قرار الإيقاف بسبب “الإنفاق الكبير على أشياء ليست من مخصصات البرنامج كلباس الشرطة والأثاث والكاميرات والهواتف الذكية”، إضافة لأسباب أخرى تتعلق بوصول الأموال إلى “جهات متطرفة”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *