الرئيسية / أخبار سوريا / إيران تبدأ تفعيل منفذ حدودي في البوكمال مع العراق

إيران تبدأ تفعيل منفذ حدودي في البوكمال مع العراق

إيران تبدأ تفعيل منفذ حدودي في البوكمال مع العراق 
الاتحاد برس: 
بدأت إيران بالعمل على إعادة بناء المنفذ الحدودي بين سورية والعراق، شرقي مدينة البوكمال في محافظة دير الزور، والذي كان مغلقا بشكل كامل منذ أن سيطرة المعارضة المسلحة على المنطقة، منذ ما يزيد على أربع سنوات، وذلك تمهيداً لافتتاحه بين البلدين بإشراف منها.

فقد باشرت فرق هندسية إيرانية بالعمل على إعادة البناء في المعبر، شرقي المدينة خلال الأيام الفائتة، بعد أن سيطرت على كامل المدنية، عبر دخولها من بوابة العراق وسيطرتها عليها بقيادة قاسم سليماني، وفق لمصادر محلية.

كذلك أفادت أنباء أخرى إن إيران بدأت فعلياً باستخدام الخط البري الواصل بين العراق وسورية، حيث دخلت قافلة مكونة من ميلشيات الحرس الثوري الإيراني، والحشد الشعبي العراقي، خلال الأيام الماضية الأراضي السورية، عبر مدينة البوكمال واتجهت نحو مدينة دير الزور، لتعلن أول استخدام حقيقي لهذا الممر، ‹خط طهران – دمشق›، لأغراض عسكرية، ويعطيها ذلك حرية في الحركة والتنقل بين العراق وسورية، وصولا إلى الغرب والجنوب عبر البادية.

نجحت إيران في السيطرة على مساحات كبيرة من المنطقة الحدودية، التي تربط بين سورية والعراق، في غياب كامل للقوى الأخرى المناهضة للطموح الإيراني في سورية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *