الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / دعوات في ألمانيا لتسريع اندماج اللاجئين في سوق العمل

دعوات في ألمانيا لتسريع اندماج اللاجئين في سوق العمل

دعوات في ألمانيا لتسريع اندماج اللاجئين في سوق العمل
الاتحاد برس:
دعا الاتحاد الألماني للمدن والجماعات المحلية إلى العمل بجدية على إدماج اللاجئين في المجتمع الألماني، واقتباس بعض النماذج الناجحة في أوروبا في هذا المضمار.

فقد كشف غيرد لاندسبرغ، المدير التنفيذي للاتحاد أن عدد اللاجئين المستحقين للمعونات الأساسية بلغ حتى منتصف العام الجاري نحو 600 ألف لاجئ، ليرتفع عددهم بواقع 250 ألف مستحق للمعونة.

مشيراً في الوقت ذاته أن عدد اللاجئين الذين التحقوا بوظائف يشملها التأمين الاجتماعي لم يتجاوز 200 ألف لاجئ، وهو ما يظهر أنه يتعين على بلاده “بذل جهود كبيرة لإنجاح عملية إدماج اللاجئين في سوق العمل”.

رئيس الاتحاد أشاد بالتجربة الدنماركية في هذا المجال، مبدياً اعجابه بالسرعة التي يدمج فيها اللاجئ بسوق العمل ويكتسب معها مهارات اللغة، منتقداً “النماذج الصارمة” في ألمانيا داعياً إلى التخلي عنها والتصرف وفق خطط جديدة.

كما ألقى باللوم على الشركات الكبرى وحملهم المسؤولية عن عدم الادماج وطالبهم ببذل جهود أكبر في هذا المجال، معتبراً أنه من الممكن إنشاء اتحادات محلية للعمل تتعاون فيها المحليات والغرف التجارية والشركات والمؤسسات التدريبية.

تقارير إعلامية تشير إلى أن عدد اللاجئين الذين يغادرون ألمانيا طوعياً تراجع بشكل ملحوظ، ما جعل الحكومة الاتحادية تعجز عن تحقيق الأهداف التي سطرتها بهذا الشأن رغم حزمة التحفيزات التي وضعتها أمام اللاجئين المعنيين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *