الرئيسية / أخبار سوريا / سفينة تجارية للنظام تعبر البوسفور قادمة من روسيا ومحملة بالقمح

سفينة تجارية للنظام تعبر البوسفور قادمة من روسيا ومحملة بالقمح

سفينة تجارية للنظام تعبر البوسفور قادمة من روسيا ومحملة بالقمحسفينة تجارية للنظام تعبر البوسفور قادمة من روسيا ومحملة بالقمح

الاتحاد برس:

عبرت ليلة أمس الأحد سفينة تابعة للنظام السوري، مضيق البوسفور التركي الواقع بولاية اسطنبول شمال تركيا باتجاه محافظة اللاذقية.

وبحسب مصادر تركية فإن السفينة التجارية “لاوديسا” التابعة لمؤسسة النقل البحري السوري “سيريامار”، عبرت مضيق البوسفور التركي قادمة من مدينة “نوفورسياسك” الروسية باتجاه ميناء اللاذقية وتحمل على متنها أطناناً من القمح.

وبحسب المصادر ذاتها فإن السفينة كانت وحيدة أثناء عبورها المضيق، ولم يكن حولها أي (طرادات) او قوارب مرافقة، وقد استغرقت مدة عبورها من 6 – 10 دقائق ومنها توجهت شرقاً باتجاه اللاذقية.

يذكر أن مؤسسة النقل البحرية السورية تمتلك 3 سفن شحن تجارية وهي (سورية، لاوديسا، فينيقيا)، كما أن تلك السفن عادت منذ ما يقارب العام للعمل والإبحار باتجاه موسكو فقط، نظراً للحظر الذي تفرضه الدول الأوروبية على النظام السوري.

وكانت عدة سفن روسية عسكرية وتجارية قد عبرت المضيق المذكور باتجاه الساحل السوري، وتحمل على متنها مساعدات غذائية وأخرى عسكرية للنظام السوري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *