الرئيسية / أخبار سوريا / وزير الصناعة بحكومة النظام: خسائرنا 4,5 مليار دولار

وزير الصناعة بحكومة النظام: خسائرنا 4,5 مليار دولار

وزير الصناعة بحكومة النظام: خسائرنا 4,5 مليار دولاروزير الصناعة بحكومة النظام: خسائرنا 4,5 مليار دولار

الاتحاد برس:

قال وزير الصناعة في حكومة النظام السوري، أحمد الحمو أنّ الخسائر التي ألحقت بقطاع الصناعة السورية قدرها 4,5 مليار دولار، مشيراً إلى أنّ العقوبات التي فرضتها الدول الغربية على سورية قد عطلت آلاف المعامل والمنشآت في البلاد.

ونشرت وسائل إعلام روسية تصريحات لـ “الحمو”، إذ قال إنه “تمخض عن ذلك فقدان الأدوية والمواد الغذائية وأغذية الأطفال في سورية، ناهيك عن الأضرار التي لحقت بالمنشآت التي تعرضت للدمار وسرقة معداتها على أيدي المسلحين المدعومين من الغرب وتركيا”.

من جهة أخرى، أكّد الحمو أنّ حكومة النظام سلمت روسيا قائمة بالتجهيزات اللازمة لأهم المشاريع المتضررة وترغب في تأمينها من قبل الجانب الروسي، حيث قال: “مهتمون بمشاركة روسية فعالة في ملف إعادة الإعمار وغيره ونحن في انتظار موافاتنا بأسماء الشركات الروسية التي لديها التجهيزات والمواد الأولية المذكورة في قائمتنا وترغب بتصديرها إلى سوريا ليتم التواصل معها”.

كذلك أوضح، أنّ المباحثات مستمرة مع شركة “ستروي ترانس غاز” الروسية لتحديد آليات التعاون المشترك في مجال تصنيع السماد الفوسفاتي، وتطوير خطوط الإنتاج لدى الشركة العامة للأسمدة في حمص، وذلك في ضوء نتائج زيارة وفد فني روسي مؤخراً إلى الشركة العامة للأسمدة.

وأضاف أنّ “المباحثات مستمرة مع الجانب الروسي حول إنشاء معمل للإسمنت في حلب وآخر في منطقة المسلمية في حلب وبطاقة إنتاجية تبلغ 3 مليون طن سنويا”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *