الرئيسية / أخبار سوريا / الأمم المتحدة: عدد اللاجئين السوريين في لبنان ينخفض لأقل من مليون

الأمم المتحدة: عدد اللاجئين السوريين في لبنان ينخفض لأقل من مليون

الأمم المتحدة: عدد اللاجئين السوريين في لبنان ينخفض لأقل من مليونالأمم المتحدة: عدد اللاجئين السوريين في لبنان ينخفض لأقل من مليون

الاتحاد برس:

أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان، تراجع عدد اللاجئين السوريين في لبنان لأقل من مليون شخص للمرة الأولى منذ عام 2014.

وقالت المتحدثة باسم الموضية “ليزا أبو خالد”، إنّ عدد اللاجئين السوريين زاد في أبريل 2014 عن مليون لاجئ، وهذه المرة الأولى التي يقل عددهم عن المليون.

وأوضحت المتحدثة، أن الأسباب وراء التراجع في أعداد اللاجئين السوريين، هي عودتهم إلى ديارهم في سورية في ظل الهدوء الذي تشهده مناطق عدة مؤخراً في سوريا، وهجرتهم إلى بلدان أخرى والوفيات.

وكان قد وثق تقرير صادر عن الأمم المتحدة في نهاية نوفمبر 2017، وجود 997,905 لاجئين سوريين مسجلين في لبنان، غالبيتهم من النساء والأطفال، مقارنة مع مليون و11 ألف و366 في ديسمبر 2016.

كذلك غادر بين عامي 2011 و 2017، نحو 49 ألف لاجئ سوري لبنان في إطار برنامج الأمم المتحدة لإعادة التوطين في دول أخرى، مثل أمريكا وأوربا وبلدان أخرى، فيما غادر آخرون بمبادرات شخصية، ومنهم من اختار الهجرة إلى أوروبا عن طريق البر والبحر المليئ بالمخاطر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *