الرئيسية / الشرق الأوسط / نيجرفان بارزاني يدعو العبادي لاجتماع يتم الحديث خلاله “بشفافية”

نيجرفان بارزاني يدعو العبادي لاجتماع يتم الحديث خلاله “بشفافية”

نيجرفان بارزاني يدعو العبادي لاجتماع يتم الحديث خلاله "بشفافية"نيجرفان بارزاني يدعو العبادي لاجتماع يتم الحديث خلاله “بشفافية”

الاتحاد برس:

طالب رئيس حكومة إقليم كُردستان العراق، نيجرفان البارزاني، رئيسَ الوزراء العراقي حيدر العبادي بالجلوس سوياً، قائلاً: “أقول لرئيس الوزراء العراقي لنجلس ونتحدث بكل شفافية في جميع المسائل”.

جاء ذلك في مؤتمرٍ صحفي عقب اجتماع مجلس وزراء إقليم كُردستان، إذ أكّد البارزاني، إنه “إذا كانت بغداد مستعدة لبدء الحوار فنحن مستعدون أيضاً”، وقال ” إننا نثمن ونرحب بتصريحات السيد المالكي للوصول إلى حلول للمشاكل بين أربيل وبغداد”.

وأضاف البارزاني: “سنرد على تصريحات العبادي حول مسائل النفط والغاز بالبيانات والأرقام، وللأسف فإن تصريحات العبادي بخصوص النفط والغاز ليست صحيحة”، مشيراً إلى أنّ “الرسالة التي بعثها رئيس الجمهورية، وكذلك تصريحات المالكي وعلاوي، نراها خطوات إيجابية”.

وأردف البارزاني قائلاً :”بدء حالات تعريب في بعض المناطق سيؤدي إلى عدم استقرار وتدهور الأوضاع في هذه المناطق” في إشارة إلى مدينة كركوك التي شهدت انتهاكات من قبل ميليشيات الحشد الشعبي المدعومة من إيران ضد المكون الكُرديّ عقب انسحاب قوات البيشمركة منها بعد استفتاء استقلال إقليم كُردستان.

وفي السياق ذاته، عبر البارزاني عن قلقه قائلاً : “إننا قلقون من حملات تعريب جديدة وهذا لا يصب بمصلحة العراق ومصلحة كُردستان، لأن البدء بالتعريب مرة أخرى على هذه الشاكلة سوف يولد عدم الاستقرار ولن نصل الى حل، لذلك ندعو الحكومة والأمم المتحدة للتدخل”.

وحول آخر تصريحات رئيس الوزراء العراقي “حيدر العبادي”، تساءل البارزاني “إذا كان رئيس الوزراء يفكر بالمواطنين الكورد حقاً، فأنا أتساءل لماذا لم يحقق لحد الآن فيما يحصل في منطقة طوزخورماتو؟”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *