الرئيسية / أخبار سوريا / العثور على مقبرتين جماعيتين تضمان رفاة عسكريين في ريف الرقة الغربي

العثور على مقبرتين جماعيتين تضمان رفاة عسكريين في ريف الرقة الغربي

العثور على مقبرتين جماعيتين تضمان رفاة عسكريين في ريف الرقة الغربيالعثور على مقبرتين جماعيتين تضمان رفاة عسكريين في ريف الرقة الغربي

الاتحاد برس:

اكتشفت قوات النظام مقبرتين جماعتين بالقرب من بلدة الواوي في ريف الرقة الغربي، التي تسيطر عليها قوات الأسد، تضمان جثامين عسكريين ممن أقدم تنظيم ‹داعش› على إعدامهم خلال فترة سيطرته على المنطقة.

مصادر محلية تحدثت بأن المقبرتين تضمان 200 جثة لعناصر من قوات النظام جنوب قرية الواوي بـ 25 كم يرجح بأنهم حامية مطار الطبقة الذي اقتحمه التنظيم منذ عامين، فيما لم ينشر النظام أية أرقام واكتفى بالإشارة إلى أنهما تضمان رفاة مدنيين وعسكريين.

وكالة أنباء النظام الرسمية ‹سانا› نقلت عن قائد ميداني في قوات النظام أن المعلومات الأولية وردت من الأهالي حول وجود المقبرتين الجماعيتين، وأضاف أنه “تم التوجه إلى مكان المقبرتين وتم العثور على الأدلة التي تؤكد وجود الجثامين، فتمت الاستعانة بفرق من الدفاع المدني التي باشرت باستخراجها”.

كما أكد ‹مسؤول محلي› أن العمل جارٍ على استخراج كل الجثث، وأن العملية قد تستغرق أياماً عدة.

في 17 ديسمبر 2014 عثر الأهالي على مقبرة جماعية في محافظة دير الزور تضم جثث 230 شخصاً من أقاربهم الذين أعدمهم التنظيم، جميعهم من أفراد عشيرة الشعيطات التي كانت تقاتل ضده شرقي المحافظة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *