الرئيسية / الشرق الأوسط / صحيفة: أدلة جديدة تؤكد دعم قطر للإرهاب في ليبيا

صحيفة: أدلة جديدة تؤكد دعم قطر للإرهاب في ليبيا

صحيفة: أدلة جديدة تؤكد دعم قطر للإرهاب في ليبيا

الاتحاد برس:

عثرت قوات الجيش الوطني في ليبيا بعد سيطرتها على آخر مواقع تنظيم القاعدة بحي “اخريبيش” على أدلة جديدة تؤكّد دعم قطر للجماعات الإرهابية، منها صناديق للأسلحة والذخيرة، ووثائق مكتوبة، وأجهزة اتصال تحمل أرقاماً قطرية وأخرى تابعة لقيادات إرهابية تابعة للجماعة المقاتلة التي يتزعمها الإرهابي عبد الحكيم بالحاج.

ونقلت صحيفة البيان الإماراتية عن مصدر عسكري ليبي، قوله: “تم العثور كذلك على صناديق تحمل شعار الهلال الأحمر القطري يرجح أنها مخصصة لتهريب الأسلحة، وهو أمر اعتاد عليه الليبيون منذ العام 2011، حيث كانت قطر تهرب الأسلحة والذخيرة على أنها مساعدات إنسانية”، وأردف أنّ “القيادة العامة للجيش الليبي تمتلك مئات الأدلة والقرائن التي تدين تنظيم الحمدين، وستضعها على ذمة لجان التحقيق ووسائل الإعلام”.

وأضاف المصدر، أنّ “الجيش تمكن من الحصول على هويات 14 قطرياً كانوا يديرون المعارك ضده انطلاقاً من الدوحة عبر منظومة اتصال تربطهم بقيادات الجماعة الإرهابية وخاصة ما يسمى بمجلس شورى ثوار بنغازي”.

وجاء ذلك بعد أنّ أكد الناطق باسم الجيش الوطني الليبي العقيد أحمد المسماري، أن القوات المسلحة الليبية لم تكن تقاتل تنظيم القاعدة والإخوان في بنغازي وإنما كانت تقاتل قطر، بسبب الدعم العسكري واللوجستي من قطر للمجموعات الإرهابية.

وكشف المسماري، أنّ الدعم العسكري القطري كان مستمراً حتى الربيع الماضي عندما رصد الجيش الليبي طائرات عسكرية قطرية من طراز “سي 130″ تهبط في مطاري الجفرة ومصراتة أكثر من مرة لنقل أسلحة ومعدات عسكرية للمتطرفين، مضيفاً أنّ” الجيش نجح في إضعاف الإمدادات القطرية بعد تمكنه من السيطرة على مطار الجفرة في الآونة الأخيرة”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *