الرئيسية / اقتصاد / قضايا اختلاس أموال في مصرف سورية المركزي وعشرات الموظفين إلى التحقيق

قضايا اختلاس أموال في مصرف سورية المركزي وعشرات الموظفين إلى التحقيق

قضايا اختلاس أموال في مصرف سورية المركزي وعشرات الموظفين إلى التحقيق

الاتحاد برس:

في ظاهرة ليست غريبة وليست الأولى من نوعها، أحالت إدارة مصرف سوريا المركزي نحو 18 شخصاً من موظفي المصرف للتحقيق بتهم شتى من بينها الاختلاس والتلاعب بأسعار الصرف في السوق السوداء وغيرها من التهم.

وبحسب مصادر موالية، فإن الموظفين الذين تمت إحالتهم للتحقيق تبين أنهم متورطين بقضايا فساد مالي من اختلاس وتبييض للأموال وتلاعب بأسعار الصرف في السوق السوداء وضمن قائمة (مقربين) تضم نحو 40 شخصاً من حاكم المصرف السابق “أديب ميالة”.

ووفقاً للمصادر ذاتها فإن هؤلاء كانوا على علاقة مباشرة مع عضو مجلس النقد والتسليف الحالي والخبير السابق لدى الحاكم السابق “بتول رضا”، ومدير العمليات المصرفية السابق في المصرف المركزي “شادي جوهرة”، الذي يشغل حالياً منصب مدير عام المؤسسة العامة للتجارة الخارجية وكلاهما مقربين من حاكم المصرف السابق “أديب ميالة” والذين تمت إحالتهم قبل شهرين للهيئة العامة للرقابة والتفتيش.

وفي ظل الأوضاع الراهنة، تشهد مؤسسات النظام الحكومية انفلاتاًُ على مستوى القيادات، حيث تعرض المصرف مطلع العام الجاري لعملية اختلاس كبيرة قدرت باكثر من 15 مليون ليرة سورية على يد إحدى الموظفات المقربات من وزير الاقتصاد وغيرها من الجرائم الأخرى التي تقع بحكم السطوة والنفوذ.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *