الرئيسية / أخبار سوريا / المعارضة تتراجع من مبنى المحافظة وتهاجم الأمن الجنائي في الغوطة الشرقية

المعارضة تتراجع من مبنى المحافظة وتهاجم الأمن الجنائي في الغوطة الشرقية

المعارضة تتراجع من مبنى المحافظة وتهاجم الأمن الجنائي في الغوطة الشرقيةالمعارضة تتراجع من مبنى المحافظة وتهاجم الأمن الجنائي في الغوطة الشرقية

الاتحاد برس:

تراجعت قوات المعارضة من مبنى المحافظة (محافظة ريف دمشق) الذي سيطرت عليه أمس قرب مدينة حرستا بالغوطة الشرقية بريف دمشق بعد اشتباكات عنيفة وقصف مكثف من قبل المقاتلات الحربية على المنطقة.

ونقلت شبكة “صوت العاصمة” عبر معرفاتها اليوم الثلاثاء الثاني من شهر كانون الثاني/يناير، أخباراً مفادها أن الهجوم الذي شنته فصائل المعارضة باتجاه مبنى المحافظة لم يتحقق وتراجعت الفصائل إلى نقاط كراج الحجز ومحيطه وصولاً لطريق حرستا – عربين الرئيسي، فيما لا تزال الفصائل تطبق سيطرتها على إدارة المركبات وتقطع جميع طرق الإمداد، مع استمرار الاشتباكات في محيط مبنى الأمن الجنائي.

فيما يزال فرع الأمن الجنائي ومبنى محافظة ريف دمشق وفرعي المرور والمواصلات ومستودعات 411 لا تزال تحت سيطرة النظام حتى اللحظة، مع وجود طرق إمداد لها. في حين تسيطر الفصائل على أحياء العجمي والحدائق ومنطقة الفرن الآلي وتجمع المدارس وكراج الحجز في حرستا.

من جهتها قوات النظام استقدمت تعزيزات كبيرة من الفرقة الرابعة والفرقة العاشرة وقوات الحرس الجمهوري إضافة للميليشيات المتواجدة في المنطقة والتي تشكل ميليشيات الدفاع الوطني ودرع القلمون غالبيتها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *