الرئيسية / أخبار سوريا / قوات النظام تحرز تقدماً جديداً جنوبي إدلب

قوات النظام تحرز تقدماً جديداً جنوبي إدلب

قوات النظام تحرز تقدماً جديداً جنوبي إدلبقوات النظام تحرز تقدماً جديداً جنوبي إدلب

الاتحاد برس:

حققت قوات النظام والميليشيات المساندة لها تقدمًا على حساب فصائل المعارضة في ريف إدلب الجنوبي، وسيطرت على ثلاث قرى على محور قرية سنجار الذي فتحته، أمس الثلاثاء.

فقد أكد ‹الإعلام الحربي المركزي› التابع لقوات النظام، أن الأخيرة سيطرة على قرى الطويبة، رجم المشرف، ومشرفة الخنزير شمال تلتي الخنزير والمقطع، وذلك بعد وتأتي التطورات الحالية بعد السيطرة على قرى الزرور وشم الهوا وأم الخلاخيل.

فيما كانت قوات النظام فتحت، أمس الثلاثاء، محورًا باتجاه منطقة سنجار في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، إذ تسعى إلى التوغل من المحاور الضعيفة والتي لا يوجد ثقل عسكري عليها من قبل الفصائل، وفق تصريحات للفصائل.

من جانب آخر، قتل مدنيان وجرح آخرون، الأربعاء، كما خرج مشفى عن الخدمة جراء قصف الطيران الحربي لقوات النظام على مدينة معرة النعمان جنوب مدينة إدلب.

إذ شنت طائرات حربية غارات بالصواريخ على المدينة ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة عشرة آخرين بجروح متفاوتة نقلوا على إثرها إلى نقاط طبية قريبة في المنطقة. كذلك استهدفت إحدى الغارات محيط مشفى السلام (مشفى نسائية وأطفال) ما أدى لخروجه عن الخدمة.

وتأتي هذه المعارك ضمن خطة من قبل قوات النظام للوصول إلى مطار أبو الضهور العسكري في الريف الشرقي من إدلب، والسيطرة على القرى والبلدات الواقعة شرقي سكة القطار والمحددة ضمن اتفاق ‹أستانا7› الموقّع في تشرين الأول الماضي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *