الرئيسية / أخبار سوريا / حكومة الإنقاذ تفرج عن محكومين بتهم جنائية وتترك النشطاء في سجونها

حكومة الإنقاذ تفرج عن محكومين بتهم جنائية وتترك النشطاء في سجونها

حكومة الإنقاذ تفرج عن محكومين بتهم جنائية وتترك النشطاء في سجونهاحكومة الإنقاذ تفرج عن محكومين بتهم جنائية وتترك النشطاء في سجونها

الاتحاد برس:

قالت وزارة العدل في ‹حكومة الإنقاذ› في إدلب، إنها أفرجت عن أكثر من ألف معتقل كانوا في السجون ضمن ‹العفو › الصادر عنها، إلا أن سجناء الفصائل مجهولي المصير.

فقد أصدرت ‹الحكومة› قراراً بمنح عفو عام عن مرتكبي كافة الجرائم ‹الجنائية والأمنية› والسجناء ومحكومي الحق العام، على أن يكون قد أمضى أكثر من شهرين من العقوبة المحكوم بها، بعد استحصالهم على ‹وثيقة حسن سيرة وسلوك›.

كذلك تسري أحكام هذا القرار على جميع الجرائم والوقائع الجرمية التي حدثت قبل تاريخ صدوره، كما يشمل المواقيف والنزلاء الذين هم في طور المحاكمة، ويستفيد من أحكامه الفارون من وجه القضاء على أن يسلموا أنفسهم خلال مهملة ثلاثين يوماً من صدور القرار، بشرط عدم وجود ادعاء شخصي.

رغم نداءات جميع الفصائل بضرورة الإفراج عن المعتقلين في سجونها ممن لم يثبت بحقهم “ارتكاب جرم بحق الثورة السورية”، ورغم الدعوات للعمل على تبييض سجونها من كل من اعتقل بتهم ما سمي “فساد فصائل الحر وأمن الثورة” أو أية تهمة أخرى باتت حجة لاعتقال النشطاء، قوبلت الصيحات ببيانات عفو لم تتجاوز حبر الورق الذي كتبت عليها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *