الرئيسية / أخبار سوريا / قوات النظام تتكبد خسائر كبيرة بهجوم فاشل في الغوطة الشرقية

قوات النظام تتكبد خسائر كبيرة بهجوم فاشل في الغوطة الشرقية

قوات النظام تتكبد خسائر كبيرة بهجوم فاشل في الغوطة الشرقيةقوات النظام تتكبد خسائر كبيرة بهجوم فاشل في الغوطة الشرقية

الاتحاد برس:

فشلت قوات النظام اليوم الجمعة 5 كانون الثاني/يناير، في التقدم باتجاه إدارة المركبات العسكرية في حرستا بالغوطة الشرقية التي تحاصرها قوات المعارضة منذ أسبوع تقريباً وبدأت أمس هجوماً للسيطرة عليها.

قوات النظام التي تمكنت من إيقاف تقدم المعارضة في مبنى المحافظة والسيطرة على كتل أبنية في محيطها، فشلت اليوم الجمعة في فتح الطريق باتجاه الجنوب الشرقي إثر المقاومة العنيفة من قبل عناصر المعارضة.

وعلى الرغم من التدخل المستمر للطيران الحربي وشنها العديد من الغارات الجوية، تمكنت قوات المعارضة من صد تقدم النظام وقتل نحو 30 عنصراً منها، بعد قصف صاروخي مكثف واستهداف لمواقعها وتحركاتها بالرشاشات الثقيلة.

من جهتها مصادر موالية حمّلت من وصفتهم بـ “المتخاذلين وخونة الواجب الوطني” مسؤولية ما يجري في حرستا، متهمين قيادة النظام بـ “التقصير” وداعين إياها لتغيير الضباط الذين يتولون قيادة العمليات في الغوطة.

وبدأت قوات المعارضة منذ أمس الخميس، هجومها على إدارة المركبات بهدف السيطرة عليها بعد إمهال عناصر النظام داخلها 24 ساعة لتسليم أنفسهم، ما دفع بعضهم للانتحار عبر رمي أنفسهم من الطوابق العلوية بعد منعهم تسليم أنفسهم واحتجازهم جميعاً من قبل الضباط الموجودين في الداخل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *