الرئيسية / أخبار سوريا / كالنظام: كيف عفّشت جبهة النصرة بيوت الأهالي في أبودالي؟

كالنظام: كيف عفّشت جبهة النصرة بيوت الأهالي في أبودالي؟

كالنظام: كيف عفّشت جبهة النصرة بيوت الأهالي في أبودالي؟كالنظام: كيف عفّشت جبهة النصرة بيوت الأهالي في أبودالي؟

الاتحاد برس – خاص

كشفت مصادر محلية في جبل الزاوية اليوم الجمعة 5 كانون الثاني/ يناير عن قيام مجموعات تابعة لجبهة النصرة بنهب منازل المدنيين في بلدة “أبو دالي” بريف حماة الشرقي بحجة انهم “شبيحة”.

بحسب المصادر فإن عناصر النصرة نهبوا نحو 70 بالمئة من منازل المدنيين في البلدة منذ سيطرتهم عليها قبل أشهر، وقد تمت عمليات النهب والسرقة والتعفيش بفتاوى من قبل بعض الشرعيين، الذين أباحوا هذه العمليات تحت مسمى “الغنيمة” وبحجة ان أصحاب المنازل من “النصيرية” الكفار.

وأضافت أنه تم نقل جميع المسروقات إلى مناطق جبل الزاوية، قبل أن يتم تصريفها وبيعها عبر سماسرة مختصون في هذا المجال، إلا أن الصادم في الموضوع هو بيع دفعة من المقتنيات لمناطق سيطرة النظام في حماة أيضاً عبر وكلاء وسماسرة في هذا المجال.

يذكر أن قوات النظام نهبت منازل المدنيين واستولت عليها في المدن التي دخلت المصالحات أو التي وقعت اتفاقيات أفضت لتهجير سكانها، إلا أن مسألة “التعفيش” لم تكن حكراً على النظام فقط، فهناك العديد من المناطق التي يطلق عليها اسم (محررة) وبخاصة في ريف حلب وإدلب تعرضت للنهب والسرقة من قبل عصابات لم تستطع فصائل المعارضة منذ ست سنوات القبض عليها… وهنا يكمن السؤال /لماذا؟!/.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *