الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / بالفيديو: اعتقال ضابطين من وحدة المهام السرية التركية في كردستان

بالفيديو: اعتقال ضابطين من وحدة المهام السرية التركية في كردستان

بالفيديو: اعتقال ضابطين من وحدة المهام السرية التركية في كردستانبالفيديو: اعتقال ضابطين من وحدة المهام السرية التركية في كردستان

الاتحاد برس:

نشرت مصادر إعلام كردية اليوم السبت 6 كانون الثاني/ يناير، اعترافات لضابطين في جهاز الاستخبارات التركية تم اعتقالهما من قبل قوات الدفاع الشعبي HPG خلال عملية نفذها جهاز “الدفاع الشعبي” في محافظة السليمانية شمالي العراق منتصف آب/أغسطس الماضي.

وقالت وكالة “أنباء الفرات”، إن المعلومات التي أدلى بها ضابطا المخابرات التركية ساهمت في تفكيك العديد من شبكات المخابرات التركية في كردستان العراق وخارجها، مشيرة إلى أن الأتراك التزموا الصمت حول الموضوع لاسيما وأن الضابط الأول المدو “أرهان بكجتين” يشغل وظيفة رئيس شؤون الأنشطة الانفصالية العرقية المحلية، فيما شغل الضابط الثاني “آيدن غونل” وظيفة الإداري في المصادر البشرية أدليا باعترافات مهمة.

وأضافت: “ضابطا الميت وهو اختصار لرمز /MIT – وحدة المهام السرية التركية/ كانا قد وصلا إلى محافظة السليمانية في باشور كردستان بهدف التخطيط لاغتيال أو اعتقال قيادات في منظومة المجتمع الكردستانية، وتم اعتقالهم من قبل وحدات خاصة تابعة لقوات الدفاع الشعبي HPG، لافتة إلى أن المعلومات التي أفاد بها ضابطا الميت التركي أسفرت بعد حملات استمرت 5 أشهر عن تفكيك العديد من شبكات الميت التركي في باشور وروج آفا وباكور كردستان، كما تم إفشال العديد من المخططات القذرة كانت تستهدف الكرد والمعارضة.

“مسؤولو MIT الذين حاولوا اغتيال قياديي PKK بأمر من الرئيس التركي طيب أردوغان ومستشار الاستخبارات التركية MIT حقان فيدان والذين ألقت القوات الخاصة في HPG القبض عليهم عن طريق عملية مضادة أدلوا باعترافات مهمة”.

كما كشفت الاعترافات أيضاً عن هوية أعضاء وعملاء المخابرات التركية في باكور كردستان وتركيا، وكذلك في أوربا وروج آفا وباشور كردستان. وتم اعتقال قسم من هؤلاء العملاء والجواسيس خلال عمليات خاصة. وتلقت العديد من شبكات المخابرات ضربات موجعة. ومع اعتقال العديد من العناصر ازدادت المعلومات وتم إفشال نشاطات المخابرات التركية خارج تركيا وفقاً للمصدر ذاته.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *