الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / الجيش الروسي يتسلح بقنبلة قادرة على التحليق الذاتي

الجيش الروسي يتسلح بقنبلة قادرة على التحليق الذاتي

الجيش الروسي يتسلح بقنبلة قادرة على التحليق الذاتي

الاتحاد برس:

أعلن فلاديمير ليبين من مؤسسة “روستيخ” للتكنولوجيا أنّ الجيش الروسي سيتسلم هذا العام قنبلة “المثقاب” المطورة من عيار 500 كغ القادرة على التحليق الذاتي والانقضاض على أهدافها.

وذكر موقع روسيا اليوم، أنّ المثقاب، قادرة على تدمير بطارية مدفعية أو صاروخية كاملة، أو قافلة كاملة من الدبابات المعادية، إذ تصل إلى هدفها من قاذفة استراتيجية تلقيها بعيدا عن نطاق الدفاعات الجوية للعدو المفترض.

كذلك يؤدي انفجار الـ”المثقاب” إلى القضاء على قوات “العدو” ومعداته على مسافة تصل إلى أكثر من 30 كم عن النقطة التي تلقيها فيها الطائرة، فيما يعجز رادار “العدو” عن الاستشعار بها، ما يستثني احتمال إسقاطها أو حرفها عن مسارها بالمضادات الجوية المعادية، كما أنّ “المثقاب”، مزودة برأس تقودها إلى هدفها يتم التحكم بها بالليزر أو بواسطة نظام الملاحة الجوية وتحديد المواقع الروسي “غلوناس”، وتحملها المقاتلات والقاذفات.

وفي السياق ذاته، قال ليبين: “المثقاب”، قنبلة متشظية بزنة نصف طن، وقادرة على التحليق الذاتي قاصدة هدفها الأرضي”، مشيرا إلى أنها اجتازت الاختبارات الفنية وشارفت على اجتياز الاختبارات الحكومية ليصار إلى اعتمادها في الجيش الروسي العام الجاري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *