الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / السماح لحاملي الإقامة المؤقتة في المانيا بلمّ شمل عائلاتهم

السماح لحاملي الإقامة المؤقتة في المانيا بلمّ شمل عائلاتهم

السماح لحاملي الإقامة المؤقتة في المانيا بلمّ شمل عائلاتهم

الاتحاد برس:

أكّدت مصادر إعلامية ألمانية، أنّ وزارة الخارجية الألمانية بدأت باتخاذ الإجراءات اللازمة لاستئناف منح تأشيرات لعائلات اللاجئين الذين حصلوا على الحماية الثانوية (إقامة سنة) ولم يسمح لهم بلم شمل عائلاتهم.

وذكرت صحيفة “نويه أوسنبروكر تسايتونغ” الألمانية في تقريرٍ لها اليوم، أنّ وزارة الخارجية الألمانية أوعزت للبعثات الدبلوماسية المعنية بالتحضير لاستئناف منح تأشيرات لم الشمل لعائلات اللاجئين الذين حصلوا على حق الحماية الثانوية.

وأوضحت أنّ ذلك سيحدث بدءاً من منتصف شهر آذار/ مارس المقبل، موعد انتهاء التجميد المؤقت (مدة سنتين) لمنح تلك التأشيرات لعائلات أصحاب الحماية الثانوية ولم يسمح لهم بلم شمل عائلاتهم أسوة باللاجئين الحاصلين على حق اللجوء.

وجاء في رد لوزارة الخارجية على سؤال لكتلة حزب اليسار في البرلمان الألماني (بونسدتاغ) أن “أقسام منح التأشيرات في السفارات والقنصليات الرئيسية المعنية بدأت بإعطاء المواعيد وتسجيل الأسماء” لمن يرغبون في الحصول على تأشيرة لم الشمل، حسب ما ذكرت الصحيفة.

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي انا معي إقامة سنتين ،كيف بحسن لم شمل اهلي شو الاجرائات يلي رح اعملا مشان أحصل على هادا الشي
    ملاحظة:انا ضللي 5 شهور بصير 18 بلحق ولا لا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *