الرئيسية / أخبار سوريا / القوات الكردية تنشر تسجيلاً لاعترافات “أخطر الداعشيات الفرنسيات”

القوات الكردية تنشر تسجيلاً لاعترافات “أخطر الداعشيات الفرنسيات”

القوات الكردية تنشر تسجيلاً لاعترافات "أخطر الداعشيات الفرنسيات"القوات الكردية تنشر تسجيلاً لاعترافات “أخطر الداعشيات الفرنسيات”

الاتحاد برس:

نشرت القوات الكردية تسجيلاً لاعترافات مقاتلة فرنسية داعشية، وقالت إنها واحدة من أخطر وأشهر إمراة في التنظيم حول العالم.

وتحدثت إميلي كونيغ المولودة عام 1984 في فرنسا قائلةً إن والدها خدم في الجيش الفرنسي، وألقي القبض على زوجها بتهمة تهريب المخدرات، وتعرفت على شخصٍ عن طريق الإنترنت لكي تأتي إلى سورية حيث تزوجت منه، وسبق أن أشارت صحف فرنسية إلى أنها تتعرض للتعذيب من قِبل الوحدات، الأمر الذي نفته في هذا التسجيل.

وقالت إميلي إنها في العام 2013 وصلت إلى اسطنبول وانتقلت إلى مدينة كيليس في تركيا، ثم إلى سورية عبر معبر باب السلامة الحدودي في مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، وكشفت أن الشخص الذي تواصلت معه يطلق عليه اسم “أبو محد الإندونيسي” وهو من أقنعها بالانضمام إلى تنظيم داعش، حيث تلقت أيضاً تدريبات على القتال.

وبحسب المعلومات التي نشرها “المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب”، فإن إميلي مع انضمامها لصفوف داعش أطلقت على نفسها اسم سمراء، وبدأت تعلم اللغة العربية وتزوجت خلال فترة وجودها في مناطق سيطرة التنظيم ثلاث مرات، وكانت مهمتها الرئيسية الدعاية لتنظيم داعش عبر وسائل التواصل الاجتماعي والدعوة إلى الانضمام للتنظيم.

وقالت مصادر إعلامية إنّه القي القبض على كونيغ في 12 تشرين الأول/أكتوبر 2017 من قبل “استخبارات وحدات حماية الشعب” وأنها مطلوبة بموجب مذكرة للشرطة الدولية (إنتربول).

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *