الرئيسية / أخبار سوريا / خبير روسي: مهاجمو مطار حميميم تلقوا تدريبات على يد مدربين أمريكيين

خبير روسي: مهاجمو مطار حميميم تلقوا تدريبات على يد مدربين أمريكيين

خبير روسي: مهاجمو مطار حميميم تلقوا تدريبات على يد مدربين أمريكيينخبير روسي: مهاجمو مطار حميميم تلقوا تدريبات على يد مدربين أمريكيين

الاتحاد برس:

نشرت صحيفة “إم كا” (موسكوفسكي كومسوموليتس) الروسية، حديثاً مع الخبير العسكري الروسي أليكسي ليونكوف، إذ اتهم أليكسي أنّ الذين حاولوا مهاجمة قاعدة حميميم باستخدام طائرات درون تلقوا التدريبات المناسبة، وأن مدربين أمريكيين أشرفوا على تدريبهم.

و قال الخبير الروسي، إنّ “لجوء الإرهابيين إلى استخدام طائرات درون يعني أنهم تحولوا لتكتيك جديد لأعمالهم الإرهابية في سورية”، ولم يستبعد الخبير أنّ “يحاول الإرهابيون شن غارات جوية مكثفة على قاعدة حميميم التي تتواجد فيها طائرات تابعة لسلاح الجو الروسي، باستخدام أسراب من طائرات درون”.

وأكّد الخبير أنّ العسكريين الروس سيستخدمون ما يمتلكونه من وسائط الحرب الإلكترونية لصد هجمات من هذا النوع، مشيرا إلى أن تلك الوسائط تستطيع تعطيل إلكترونيات طائرات درون، وتستطيع إبطال مفعول أي طائرة مسيَّرة، ولم يستبعد الخبير إمكانية إحضار “أنظمة الإشعاع العالي التردد” إلى سورية، حسب ما نقلت وكالة سبوتنيك الروسية.

من جهته المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف قال اليوم الثلاثاء 9 يناير/ كانون الثاني، إنّ “الكرملين يدرك أن الهجمات الإرهابية مازالت مستمرة في سورية”، وأضاف: “نحن ندرك، والرئيس أيضا، أن هجمات الإرهابيين لن تتوقف فورا بالطبع. سوف تستمر وفي هذه الحالة، البعثة العسكرية الباقية بسورية تمتلك كل الإمكانيات اللازمة لمكافحة هذه المظاهر”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *