الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العرب / ما هو رد الإمارات على تهديد الحوثيين باستهداف الملاحة الدولية في البحر الأحمر

ما هو رد الإمارات على تهديد الحوثيين باستهداف الملاحة الدولية في البحر الأحمر

ما هو رد الإمارات على تهديد الحوثيين باستهداف الملاحة الدولية في البحر الأحمر

الاتحاد برس:

قال وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية “انور قره قاش” في تصريحات على حسابه في تويتر، إن دول التحالف العربي تواجه الآن عصابة إرهابية انتهت أيامها وباتت معدودة في اليمن.

وقال “قرقاش” في تغريداته: “الحوثي الذي أهلك الحرث والنسل وأفسد في اليمن وخان حليفه وشريكه يهدد الملاحة الدولية الْيَوْمَ، نحن أمام عصابة إرهابية وجودها وظلمها في اليمن غدت أيامه محدودة”.

وأضاف: “تصريح الحوثي صالح الصماد والذي يهدد فيه علانية بإستهداف الملاحة الدولية في البحر الأحمر توثيق جديد للطبيعة الإرهابية للمليشيا الحوثية، للعلم تهديد الصماد جاء في إجتماعه ببعثة الأمم المتحدة

جاء ذلك في سياق الرد على تصريحات الحوثي “صالح الصماد” الذي قال في تغريدات له أيضاً: “قلناها علنا للمبعوث الاممي سنقطع طريق الملاحة الدولية في البحر الأحمر إذا استمر التصعيد العسكري باتجاه الحديدة سوف نقابل التصعيد بالتصعيد..جاهزون ومستعدون للتنازلات والتفاهمات وستجدون منا ما لم تجدوه في الماضي”.
.
واستطرد: “لقائنا اليوم نائب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن وابلغناه إن الموقف الذي سمعتموه منا في جنيف هو الموقف الذي سمعتموه في الكويت ومسقط وهو الموقف الذي ستسمعونه اليوم وكذلك الموقف الذي ستسمعونه منا بعدألف عام من اليوم حتى لو حوصرناولو لم يبق معنا سواء مربع واحد”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *