الرئيسية / أخبار سوريا / المعارضة تنسحب من جبل الحص وتستعيد تلة بريف حلب الجنوبي

المعارضة تنسحب من جبل الحص وتستعيد تلة بريف حلب الجنوبي

المعارضة تنسحب من جبل الحص وتستعيد تلة بريف حلب الجنوبيالمعارضة تنسحب من جبل الحص وتستعيد تلة بريف حلب الجنوبي

الاتحاد برس:

تمكنت قوات النظام مدعومة بالميليشيات الأجنبية والشيعية اليوم الأربعاء 10 كانون الثاني/يناير، من التقدم بريف حلب الجنوبي والسيطرة على عدة قرى وبلدات في المنطقة.

وقالت مصادر ميدانية، إن قوات النظام تقدمت وسيطرت على جبل الحص بريف حلب الجنوبي، بعد انسحاب فصائل المعارضة منه نتيجة هجوم متزامن من قبل النظام وتنظيم داعش من الجهة الشرقية، وقد بررت المعارضة وجبهة النصرة ذلك بالمخاوف من الحصار والقصف الجنوني من قبل الطيران الحربي والروسي.

في حين تمكنت المعارضة من استعادة كل من “خربة حمود وتلة أبو رويل”، بعد سيطرة قوات النظام عليها صباح اليوم.

وكان ناشطون في منصة “مراسل سوري” بموقع فيسبوك قد قالوا أمس، إن الفصائل انسحبت من 38 قرية بريفي حماة الشرقي و إدلب الجنوبي لصالح قوات النظام و تنظيم داعش، حيث انسحبت من قرى : “العوجة – الحردانة – حرملة – وريده – تل العوجة – كراتين كبيرة – كراتين صغيرة – ربيعة برنان – أم مويلات شمالية – أم مويلات – رسم حميدي – سروج – سروج شمالية – اسطبلات – العادلية – برتقالة – الجابرية – الخريبة- أم صهريج – حلبان – زفر كبير – برزة – الشاكوسية والرهجان” لصالح قوات النظام.

فيما انسحبت من قرى “قصر ابن وردان – عبلة – عب القناة – جب الصفا – تل حلاوة – رسم التينة – رسم العنز – تليل الحمر – مداحي – جب العثمان – جب الرمان – مسعدة – طرقاوي – أبو كهف ” لصالح تنظيم داعش وتقع جميع هذه القرى شرقي خط الحجاز وهذ ما يعني تنفيذ الاتفاقيات التي وردت في تسريبات قبل أشهر عن تسليم شرقي السكة للنظام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *