الرئيسية / أخبار سوريا / جاويش أوغلو: قوات النظام تستهدف المدنيين والمعارضة المعتدلة بحجة النصرة!

جاويش أوغلو: قوات النظام تستهدف المدنيين والمعارضة المعتدلة بحجة النصرة!

جاويش أوغلو: قوات النظام تستهدف المدنيين والمعارضة المعتدلة بحجة النصرة!جاويش أوغلو: قوات النظام تستهدف المدنيين والمعارضة المعتدلة بحجة النصرة!

الاتحاد برس:

أكّد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم الأربعاء، أن قوات النظام السوري تستهدف المدنيين والمعارضة المعتدلة في محافظة إدلب المشمولة باتفاق مناطق “خفض التصعيد”.

جاء ذلك في حوار مع وكالة الأناضول التركية قال فيه: “أحرزنا تقدماً هاماً بخصوص وقف إطلاق النار في سورية، كما تم تشكيل منطقة خفض تصعيد في إدلب وفتح قنوات من المناطق المحاصرة بهدف قدوم المدنيين إلى إدلب ولكن تم إرسال المجموعات الإرهابية إلى المنطقة إلى جانب المدنيين”.

وأضاف: “لكن ما يحدث حاليا في إدلب هو قصف المدينة بكاملها واستهداف المدنيين والمعارضة المعتدلة بحجة جبهة النصرة وهيئة تحرير الشام”، مشدداً: “على ضرورة أن تتحمل الدولتين الضامنتين للنظام السوري ألا وهما روسيا وإيران مسؤوليتهم وأن يوقفوا قوات النظام”.

واستطرد جاويش أوغلو قائلا: “ما يحدث في إدلب لا يقتصر على الغارات الجوية وإنما النظام يتقدم نحو إدلب، لذلك استدعينا سفيري روسيا وإيران أمس وقمنا بتحذيرهما”.

وأوضح: “إذا اقتضت الحاجة فمن الممكن أن يجري الرئيس أردوغان اتصالا هاتفيا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ومن الممكن أن أجري أنا اتصالا هاتفيا مع وزيري خارجية روسيا وإيران أيضا”.

وكشفت مصادر إعلامية اليوم الثلاثاء 9 كانون الثاني/يناير، عن انسحاب المعارضة وجبهة النصرة من عشرات القرى والبلدات بريفي حماة وإدلب لصالح تنظيم داعش وقوات النظام تزامناً مع قصفٍ مستمر من قبل طائرات النظام مأدى إلى سقوط ضحايا وجرحى بين المدنيين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *