الرئيسية / أخبار سوريا / هيئة التفاوض لا تستبعد المشاركة في سوتشي وتؤكد أنها لم تحظ بدعوة!!

هيئة التفاوض لا تستبعد المشاركة في سوتشي وتؤكد أنها لم تحظ بدعوة!!

هيئة التفاوض لا تستبعد المشاركة في سوتشي وتؤكد أنها لم تحظ بدعوة!!هيئة التفاوض لا تستبعد المشاركة في سوتشي وتؤكد أنها لم تحظ بدعوة!!

الاتحاد برس:

لم تستبعد هيئة التفاوض السورية الذهاب إلى مؤتمر ‹الحوار الوطني› في سوتشي، لكنها ربطت الأمر بمدى التقدم الذي من الممكن تحقيقه في الجولة التاسعة لمفاوضات جنيف.

فقد قال رئيس هيئة التفاوض السورية، نصر الحريري، اليوم الأربعاء، إن الأمم المتحدة “لن تشارك في سوتشي، إلا في حال دعمت محادثات روسيا عملية جنيف”، مؤكداً في الوقت ذاته عدم تلقيهم أية دعوة إلى سوتشي حتى الآن، مشيراً إلى ‹غموض› في الأهداف التي يسعى لها المؤتمر.

الحريري أضاف أن الامم المتحدة تبقى الطرف المؤهل أكثر من غيره للإشراف على مساعي التوصل لحل سياسي في سورية، في إشارة ضمنية إلى مؤتمر سوتشي المقرر عقده في 29 و30 الشهر الجاري.

فيما عبر السفير الروسي لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، في ختام اجتماع مغلق عقده مجلس الأمن الدولي حول سورية، إنه يأمل أن تشارك المنظمة الدولية في محادثات سوتشي المرتقبة.

السفير نوه أنه “ليس هناك بديل عن جنيف، ولكن هل تم إحراز تقدم في جنيف؟”، مشددًا على أن الهدف من محادثات سوتشي هو “إعطاء دفع لمسار جنيف نحو حل سياسي”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *