الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / إيران تتهم عائلة صدام حسين بالوقوف وراء التظاهرات ضدها

إيران تتهم عائلة صدام حسين بالوقوف وراء التظاهرات ضدها

إيران تتهم عائلة صدام حسين بالوقوف وراء التظاهرات ضدها

الاتحاد برس:

أعلن الحرس الثوري الإيراني عن امتلاك إيران معلومات تثبت ضلوع أسرة صدام حسين (الرئيس العراقي الأسبق) في الاحتجاجات التي شهدتها إيران مؤخراً ضد النظام الإيراني.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني العميد رمضان شريف، إذ قال :”هنالك بين أعداء الجمهورية الإسلامية الإيرانية أعداء ألدّاء معروفون (منظمة “مجاهدي خلق” المعارضة للنظام الإيراني) وآل سعود وأنصار الملكية والولايات المتحدة و حزب البعث العراقي متورطون في الاحتجاجات الأخيرة في بلاده”.

وتحدث شريف قائلاً :”لا شك في أن حزب البعث وبقايا عائلة صدام قاموا بكل ما بلغته أيديهم في الإجرام ضد الأمة الإسلامية خاصة الشعب الإيراني، مؤكّداً أنه “ثمة معلومات تثبت ضلوع أسرة صدام في الاحتجاجات الإيرانية الأخيرة”، لافتاً أنّ ” هذه المعلومات تثبت أن عائلة أسرة الرئيس العراقي الأسبق سعت للمساس بالجمهورية الإسلامية الإيرانية من خلال دعم الجماعات المناهضة لها”.

وتشهد إيران منذ نحو أسبوعين مظاهرات عمت أغلب المدن الإيرانية وشارك بها عرب الأحواز والكُرد في كًردستان إيران ضد النظام الإيراني، إلا أنّ السلطات الإيرانية واجهت التظاهرات بقوة السلاح ما أدى إلى مقتل أكثر 50 شخصاً ونحو 3 آلاف معتقل في سجون النظام الإيراني.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *