الرئيسية / أخبار سوريا / داعش يدخل مناطق فرغتها النصرة بالقرب من ” أبو الظهور” ويأسر عناصر للنظام

داعش يدخل مناطق فرغتها النصرة بالقرب من ” أبو الظهور” ويأسر عناصر للنظام

داعش يدخل مناطق فرغتها النصرة بالقرب من " أبو الظهور" ويأسر عناصر للنظامداعش يدخل مناطق فرغتها النصرة بالقرب من ” أبو الظهور” ويأسر عناصر للنظام

الاتحاد برس:

كشف تنظيم ‹داعش› عن أسره أربعة عناصر على الأقل من قوات النظام في محيط مطار أبو الظهور العسكري بريف إدلب، وفق ما بثه التنظيم في شريط مصور.

فقد بثت وكالة ‹أعماق› التابعة للتنظيم شريطاً أظهر الأسرى الأربعة، وقال التنظيم إنه أسرهم إثر معارك مع قوات النظام، وذلك بعد أن تقدم التنظيم، قبل يومين، بشكل مفاجئ متجاوزًا قرية طرفاوي، التي تبعد عن مطار أبو الظهور قرابة 15 كيلومترًا من الجهة الجنوبية الشرقية.

كذلك أعلن التنظيم، مقتل ثلاثة من عناصر قوات النظام وأسر آخرين، فيما أظهر التسجيل أحد الأسرى يقول إنهم جاءوا لقتال جبهة النصرة، و”تفاجأنا بهروبها ووجود تنظيم داعش مكانها”، مردفًا “قتلوا الكثير منا وأسرونا”.

سيطر التنظيم في 9 كانون الثاني الجاري، على كل من: قصر بن وردان، عبلة، عب القناة، جب الصفا، تل الحلاوة، رسم التينة، تليل الحمر، مداحي، ورسم العنز، الواقعة في ريف حماة الشرقي، إضافة إلى قرى جب العثمان، جب الرمان، مسعدة، طرفاوي.

رغم تقدم التنظيم وإعلانه فتح خط المواجهات مع قوات النظام قرب المطار، قللت مصادر عسكرية من احتمالية وصوله إليه، مؤكدة أن “حظوظه في السيطرة على المطار ضعيفة”.

فيما كانت جبهة النصرة ضيقت الخناق على التنظيم في المنطقة، وحصرته في ثلاث قرى شرقي حماة، في تشرين الثاني الماضي، بعد اتهام النظام بتسهيل وصوله شرقي حماة، إلا أن التنظيم عاد وتوسع في المنطقة مطلع العام الحالي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *