الرئيسية / أخبار سوريا / قوات المعارضة تستعيد مطار أبو الظهور ومواقع أخرى بريفي إدلب وحماة

قوات المعارضة تستعيد مطار أبو الظهور ومواقع أخرى بريفي إدلب وحماة

قوات المعارضة تستعيد مطار أبو الظهور ومواقع أخرى بريفي إدلب وحماةقوات المعارضة تستعيد مطار أبو الظهور ومواقع أخرى بريفي إدلب وحماة

الاتحاد برس:

استعادت فصائل من قوات المعارضة وكتائب إسلامية، الخميس، السيطرة على مطار أبو الظهور العسكري شرقي إدلب، بعد ساعات من تقدم قوات النظام السوري إليه.

إذ تمكنت الفصائل من شن هجوم معاكس على قوات النظام في المطار واستعادته فجراً، بعد أن دخلته قوات النظام مساء الأربعاء.

في هذه الأثناء أعلنت حركة أحرار الشام الإسلامية استعادة السيطرة على كامل قرية عطشان في ريف حماة الشمالي، ضمن معركة أطلقت عليها اسم “وإن الله على نصرهم لقدير”.

وذكرت الحركة على معرفاتها الرسمية، أن مقاتليها تمكّنوا من كسر خطوط الدفاع الأولى لقوات النظام في محيط قرية عطشان، عقب اشتباكات “عنيفة” دارت بين الطرفين، دون معلومات عن خسائر في صفوفهما.

من جانبه، قال القائد العام للحركة، حسن صوفان على حسابه في ‹تويتر›، إن “معركة الفصائل الثورية مع النظام بدأت للتو، والانتكاسات السابقة سحابة صيف عابرة مر على الثوار أشدّ منها وتجاوزوه”، وفقا لقوله.

كذلك وردت أنباء عن سيطرة الحركة وفصائل أخرى مساندة لها على مواقع قوات النظام في مزارع الحسيان شمالي قرية عطشان، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

فصائل أخرى منها جيش النصر وفيلق الشام وجيش إدلب الحر أعلنوا أيضاً عن تشكيل غرفة عمليات جديدة مشتركة باسم “رد الطغيان”، التي أعلنت عقب تشكلها في ريف إدلب الجنوبي عن استعادة بلدة الخوين بالكامل من عصابات الأسد واغتنام عربة pmb وقتل العشرات وأسر 15 عنصر وفرار الباقي، وفق معرفات الفصائل على وسائل التواصل الاجتماعي.

في سياق متصل أفادت أنباء بمقتل قيادي في جبهة النصرة خلال معركة استعادة السيطرة على مطار أبو الظهور لن يفصح عن هويته بعد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *