الرئيسية / أخبار سوريا / محكمة عراقية تصدر حكم السجن المؤبد على عمال كرد من كوباني والتهمة؟!

محكمة عراقية تصدر حكم السجن المؤبد على عمال كرد من كوباني والتهمة؟!

محكمة عراقية تصدر حكم السجن المؤبد على عمال كرد من كوباني والتهمة؟!محكمة عراقية تصدر حكم السجن المؤبد على عمال كرد من كوباني والتهمة؟!

الاتحاد برس:

أصدرت محكمة الرصافة في العاصمة العراقية بغداد، حكماً بالسجن مدى الحياة، على ثلاثة شبان كرد من سورية، بتهمة الانتماء إلى تنظيم ‹داعش›.

الشباب الثلاثة وهم الأخوين إدريس وشاهين محمد وأبن عمهما محمد خليل، من أبناء مدينة كوباني/ عين العرب بمحافظة حلب، كانوا يعملون في حفر آبار المياه في مدينة الموصل شمالي العــراق، بموجب رخصة عمل رسمية مــن الحكومة العــراقية كما يحملون أوراق إقامة مـن حكومة إقليم كُــردستان العــراق وأوراق ‹الفورمة› مــن مكتب الأمم المتحدة في كُـردستان الخاصة باللاجئين.

فيما كانت شرطة مكافحة الإرهاب في نينوى الشبان الثلاثة بأمر مــن نائب المحافظ في الشهر الثامن من العام الفائت، وذلك في منطقة الجسر الرابع، ليتم تحويلهم إلى محكمة الرصافة والتي قضت عليهم بالسجن المؤبد. كذلك مُنعت عائلات المعتقلين الثلاثة مــن لقائهم كونهم لا يحملون الجنسية العراقية، إذ يمنع القانون العراقي ذلك.

يشار إلى أن الشبان الثلاثة هاجروا مع عائلاتهم إلى إقليم كُــردستان العــراق بعــد هجوم تنظيم ‹داعش› على مدينة كوباني عام 2014.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *