الرئيسية / أخبار سوريا / مقتل قائد عمليات ميليشيا النمر بمعارك في ريف إدلب

مقتل قائد عمليات ميليشيا النمر بمعارك في ريف إدلب

مقتل قائد عمليات ميليشيا النمر بمعارك في ريف إدلبمقتل قائد عمليات ميليشيا النمر بمعارك في ريف إدلب

الاتحاد برس:

نعت مصادر إعلام موالية اليوم الجمعة 12 كانون الثاني/يناير، مقتل أبرز قادة ميليشيا النمر المكلفين بقيادة الحملة العسكرية على ريف حماة وريف إدلب خلال المعارك مع المعارضة.

وقالت مصادر ميدانية، إن قوات المعارضة قتلت قائد عمليات ميليشيا النمر بريف حماة “وسام جحجاح” وقائد حملة “سهيل الحسن” العسكرية على ريف إدلب، إلى جانب عدد من عناصره في معارك ريف إدلب الجنوبي.

ووفقاً للمصادر فإن “جحجاح” يعد من أبرز القادة العسكريين في جيش النظام السوري، كما أنه أحد أهم الضباط في إدارة المخابرات الجوية (لم تذكر رتبته)، وشارك في العديد من المعارك بريف حماة وإدلب وسابقاً بريف حلب الجنوبي.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت فصائل “جيش النخبة – الجيش الثاني – جيش إدلب الحر – فيلق الشام – جيش العزة – جيش النصر” تشكيل غرفة عمليات واحدة تحت مسمى “رد الطغيان”، وتمكنت من استعادة بعض القرى بريف إدلب الجنوبي بعد أن تمكنت قوات النظام على مدار الأشهر الثلاثة الماضية من السيطرة على عدد كبير من القرى انطلاقاً من ريف حماة الشرقي ووصولاً إلى ريف إدلب الجنوبي.

فيما شكلت فصائل “أحرار الشام، والزنكي، وجيش الأحرار، والحزب التركستاني” غرفة عمليات أخرى تحت مسمى “إن الله على نصرهم لقدير” واستطاعت التقدم بريف حماة الشمالي الشرقي، تزامناً مع هجوم آخر لجبهة النصرة في محيط مطار أبو الظهور الذي استعادته بعد سيطرة النظام عليه لساعات إضافة لاستعادتها “جبل الحص” بريف حلب الجنوبي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *