الرئيسية / أخبار سوريا / “باكسي دمشق”.. وسيلة نقل جديدة تدخل العاصمة السورية

“باكسي دمشق”.. وسيلة نقل جديدة تدخل العاصمة السورية

"باكسي دمشق".. وسيلة نقل جديدة تدخل العاصمة السورية“باكسي دمشق”.. وسيلة نقل جديدة تدخل العاصمة السورية

الاتحاد برس:

أظهرت صورة تداولها ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي اليوم السبت 13 كانون الثاني/يناير، دراجة هوائية ذات ثلاث عجلات ومقعد خلفي قيل إنها ستستخدم خلال الأيام القادمة كوسيلة نقل رسمية في العاصمة دمشق.

وبحسب ما أوردته وسائل إعلام الموالية وصفحات أخرى في مواقع التواصل الاجتماعي، فإن الدراجة الجديدة أطلق عليها اسم “باكسي” على غرار كلمة “تاكسي” المتعارف عليها دولياً لسيارات الأجرة، وتتميز بأنها ستكون بتسعيرة رخيصة جداً نظراً لعدم اعتمادها على الوقود، فيما يتسع مقعدها الخلفي لراكبين إضافة للسائق في المقعد الأمامي، وتعمل بمحرك كهربائي وساعات لمراقبة السرعة (كيلومدراج) إضافة لأضواء جانبية (غمازات) وضوء كبير كشاف.

وأضافت المصادر أن هذه الدراجة ما زالت قيد التجربة في دمشق، حيث سيتم إحصاء عدد المقبلين على استخدام وسيلة النقل الجديدة ومالكيها إضافة لإمكانية الاستعانة بها بديلاً عن وسائل النقل العادية مع الفارق الزمني الذي ستستغرقه في نقل الركاب إلى عدة مناطق في دمشق.

ومن المزمع أن يكون سعر ركوب الدرجاة للشخص الواحد 15 ليرة سورية لكل شخص، فيما لم يحدد بعد شروط من يستطيع امتلاكها أو أنها ستكون ملاكاً خاصاً او أن الدولة ستدرجها تحت راية “وزارة النقل”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *