الرئيسية / الشرق الأوسط / دعوات أمريكية جديدة لإدراج حزب الله على لائحة التنظيمات الإرهابية

دعوات أمريكية جديدة لإدراج حزب الله على لائحة التنظيمات الإرهابية

دعوات أمريكية جديدة لإدراج حزب الله على لائحة التنظيمات الإرهابيةدعوات أمريكية جديدة لإدراج حزب الله على لائحة التنظيمات الإرهابية

الاتحاد برس:

دعا الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” في خطاب له اليوم السبت 13 كانون الثاني/يناير، من وصفهم بـ (حلفاء) الولايات المتحدة لإدراج ميليشيا حزب الله اللبنانية على لائحة التنظيمات الإرهابية.

وقال ترامب في خطابه: “أنا أدعو جميع الحلفاء لدعمنا من أجل التصدي لنشاط إيران. يجب عليهم أن يعترفوا أن حزب الله هو تنظيم إرهابي”.

يأتي ذلك بعد أن فرضت الخزانة الأمريكية في الخامس من الشهر الجاري، عقوبات على 5 كيانات و3 أفراد تابعين لبرنامج طهران للصواريخ الباليستية، وهم المجموعات الصناعية “شاهد خرازي، وشاهد سانيخاني، وشاهد مغدم ومركز شاهد إسلامي للأبحاث وشاهد شوستاري للصناعات”، إضافة لإدراج 41 شخصية وشركة إيرانية بما في ذلك القوة الجوية الفضائية التابعة للحرس الثوري الإيراني على لوائح الإرهاب وذلك في إطار عمل الولايات المتحدة على مواجهة انتشار أسلحة الدمار الشامل.

يذكر أن مجلس النواب الأمريكي صوَّت يوم 26 من شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي على مشروع قانون يفرض عقوبات إضافية على إيران وحزب الله تضمن ثلاثة إجراءات: الأول فرض عقوبات جديدة على أي كيانات يثبت دعمها للحزب من خلال إمداده بالأسلحة، والثاني فرض عقوبات على إيران وحزب الله، “لاستخدامهما المدنيين كدروع بشرية”، والإجراء الثالث هو قرار يدعو الاتحاد الأوروبي إلى تصنيف حزب الله تنظيماً إرهابياً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *