الرئيسية / أخبار سوريا / صالح مسلم: تهديدات أردوغان بدخول عفرين “لعب بالنار”

صالح مسلم: تهديدات أردوغان بدخول عفرين “لعب بالنار”

صالح مسلم: تهديدات أردوغان بدخول عفرين "لعب بالنار"صالح مسلم: تهديدات أردوغان بدخول عفرين “لعب بالنار”

الاتحاد برس:

قال صالح مسلم الرئيس السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD، إن مخطط الدخول إلى إدلب مُدرج على جدول أعمال قوات سوريا الديمقراطية وبعض القوى الدولية، مشيراً إلى أن ‹قسد› “ستكون على قدر المسؤولية في طرد جميع القوات الإرهابية منها”.

كذلك أشار مسلم في تصريح لوكالة ‹هاوار› إلى أن صراع المصالح والحرب البينية بين القوى الخارجية تتركز حالياً في مناطق معينة بسورية، منها إدلب ودرعا وبعض المناطق في العاصمة دمشق.

كما نوه مسلم إلى أن من بين العوامل التي تجعل من إدلب مركزًا للصراع والمواجهات، هو وجود “تنظيمات دينية متشددة”، فضلا عن وقوعها على الحدود التركية السورية، الأمر الذي يسهل التدخل التركي الهادف إلى “إزالة الشعب الكردي عن الواقع السوري”، على حد قوله.

أكد مسلم أيضاً أن تدخل تركيا في إدلب “سيؤدي بها إلى الهلاك”، وأن تهديدات أردوغان بدخول عفرين “لعب بالنار”، وأضاف أيضاً أن ”التدخلات الخارجية لن تنفع في إيران، يجب أن يكون التغيير داخلياً”.

يأتي هذا في الوقت الذي يشهد ريف إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي، لهجوم من قوات النظام وميليشيات إيرانية تسانده، وقصف جوي روسي منذ عشرين يوماً، وشهدت تبادل سيطرة بين قوات النظام وفصائل المعارضة، كما أنها شهدت خسائر فادحة في صفوف قوات النظام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *