الرئيسية / أخبار سوريا / أمريكا تعثر على “سجلات هائلة” لداعش في الرقة

أمريكا تعثر على “سجلات هائلة” لداعش في الرقة

أمريكا تعثر على “سجلات هائلة” لداعش في الرقة
الاتحاد برس:
كشف جنرال أمريكي النقاب عن مئات الملفات والوثائق الإلكترونية والتسجيلات الصوتية كان تنظيم ‹داعش› قد تركها وراءه بعد فراره من مدينة الرقة.

إذ وصف الجنرال جيمس جاريد هذه الملفات والوثائق بالسجلات “الهائلة”، وأنها شملت معلومات وتفاصيل ‹دقيقة› عن كل عنصر من عناصر التنظيم.

كذلك نوه إلى أن الوثائق والتسجيلات الشخصية كشفت أن الهدف الأبعد حالياً للتنظيم هو البقاء والاستمرار في ظل الضربات التي تلقاها، والتي جعلته يخسر مجمل الأراضي التي كانت تحت سيطرته عام 2014 سواء في العراق أو سورية.
هذه السجلات وصفها الجنرال بـ “الكنز المعلوماتي الثمين”، وأنها ستتيح لقوات التحالف فهم بنية تلك التنظيمات أكثر فأكثر، الذي تحول من” الجيش المنظم” الذي سيطر على مساحات شاسعة، إلى “خلايا نائمة”.

إضافة إلى أنها تحتوي على معلومات تتعلق بالبنية الأساسية للتنظيم وقوانينه في تنظيم التعامل مع المقاتلين الأجانب، ما قد يساعد أكثر على فهمه وبالتالي محاربته وتتبعه، عدا عن أنها ستساعد في ملاحقة ‹الذئاب المنفردة› من أنصار التنظيم، ومنع الهجمات الإرهابية قبل حدوثها.

الجنرال أكد أيضاً أن هذه التسجيلات “ستكون ذات فائدة في تتبع قائد التنظيم أبوبكر البغدادي، للتعرف على مكان اختبائه والقبض عليه”.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *