الرئيسية / أخبار سوريا / طهران تتجه لخفض الانفاق العسكري في سورية

طهران تتجه لخفض الانفاق العسكري في سورية

طهران تتجه لخفض الانفاق العسكري في سوريةطهران تتجه لخفض الانفاق العسكري في سورية

الاتحاد برس:

كشفت تقارير صحفية إيرانية، عن توجه في طهران لتخفيض الانفاق العسكري في سورية، بعد الاحتجاجات الأخيرة، وسط رفضها لاقتراحات روسية ‹للحل› في سورية.

إذ أشار مراقبون إلى أن صناع القرار في طهران بدأوا يشعرون بأن ‹تورط› بلادهم في سورية قضية “لم تعد تحظى بتأييد ولا قبول شعبي”.

كذلك نوه كتاب مختصون في الشأن الإيراني إلى أن ضمن المؤشرات على ذلك أنه على مدار الأسبوعين الماضيين على الأقل، فقد تراجعت سورية من الصفحات الأولى لتتواجد في الصفحات الداخلية في الإعلام الإيراني.

مضيفين أنه حتى حملة النظام الأخيرة على إدلب التي تفاخرت إيران بأنها ستكون “المعركة العظيمة والأخيرة” في إدلب، لم يرد ذكرها في الصفحات الأولى في صحف البلاد، وذكرت صحيفة كيهان الإيرانية، بأن هناك “عدم رضا تام” في طهران، عن الطريقة التي تسير بها الأمور في سورية، وعن ‹الخطة السياسية› بالنسبة لسورية التي تقترحها روسيا.

وأشار المقال الافتتاحي إلى اعتراض المرشد الإيراني علي خامنئي على ثلاثة عناصر رئيسية في الخطة الروسية، تتلخص بعدم قبولها بنظام برلماني في وجه النظام الرئاسي الحالي في سورية، وأنها “لا تقبل كذلك بتشكيل حكومة انتقالية تضم حكومة الأسد ومعارضيها”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *