الرئيسية / أخبار سوريا / فيلق الرحمن يعتقل أحد وجهاء حي جوبر الدمشقي وناشطون ينددون

فيلق الرحمن يعتقل أحد وجهاء حي جوبر الدمشقي وناشطون ينددون

فيلق الرحمن يعتقل أحد وجهاء حي جوبر الدمشقي وناشطون ينددونفيلق الرحمن يعتقل أحد وجهاء حي جوبر الدمشقي وناشطون ينددون

الاتحاد برس:

أقدم عناصر فيلق الرحمن أمس الاثنين 15 كانون الثاني/يناير، على اعتقال أحد وجاهات حي جوبر الدمشقي بعد مداهمة منزله في الحي بدمشق.

وبحسب ناشطين فإن أحد الأفرع الأمنية التابعة لفيلق الرحمن، اعتقلت الأستاذ “عبد الكريم عرابي” الملقب “أبو الهدى” من بيته آمام أطفاله وأهله من غير سابق إنذار بعد محاصرة منزله واقتادوه لجهة مجهولة دون معرفة الأسباب في مشهد يعيد للأذهان الأسلوب الذي كان يتبعه النظام مع المدنيين.

يذكر أن “عرابي” يعد من وجهاء حي جوبر ومن الأوائل الذين انطلقوا (بالثورة) في حي جوبر الدمشقي وكان ضمن (تنسيقية الثورة) في حي جوبر وتنسيقية (ثورة الكرامة) وكان عضواً في الهيئة العامة لحي جوبر ونائب محافظ (دمشق الحرة).

وأثارت هذه الحادثة سخطاً في أوساط الناشطين، الذين اعتبروا أن هذا التصرف (شائن) بحق شخصية مثل (عرابي) مهما كانت التهمة الموجهة له، لاسيما أنه لم ترفع بحقه اي دعوى قضائية تطالب به ولايحق لفصيل عسكري أن يعتقل أشخاص مدنيين.

وبتاريخ 18كانون الأول/ديسمبر، شن فيلق الرحمن حملة اعتقالات طالت الشخصيات البارزة في مدينة “كفربطنا” في الغوطة الشرقية التي يسيطر عليها بريف دمشق.

حملة الاعتقالات مجهولة الأسباب حينها طالت كلاً من:
*- أبو محمود صفية
*- أبو خالد عبد العزيز
* – أبو الزين زينو
* – أبو ماهر زينو
* – أبو سامر زينو

تعليق واحد

  1. الاستاذ عبد الكريم الفيلق اطلق سراحه ولكن وضعه الصحي حرج وتم ادخاله لأحد مشافي الغوطة الشرقية وذلك لتدهور حالته الصحية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *