الرئيسية / أخبار سوريا / محكمة تركية تصدر أحكام سجن بحق خمسة صحفيين بتهمة ‹الدعاية الإرهابية›

محكمة تركية تصدر أحكام سجن بحق خمسة صحفيين بتهمة ‹الدعاية الإرهابية›

محكمة تركية تصدر أحكام سجن بحق خمسة صحفيين بتهمة ‹الدعاية الإرهابية›محكمة تركية تصدر أحكام سجن بحق خمسة صحفيين بتهمة ‹الدعاية الإرهابية›

الاتحاد برس:

أصدرت محكمة في إسطنبول حكماً بالسجن بحق خمسة صحفيين بعد إدانتهم بممارسة ‹الدعاية الإرهابية›، لمشاركتهم في حملة تضامن مع صحيفة مؤيدة للأكراد.

الحكم صدر بحق الصحفيين رجب دوران وعائشة دوزكان، وكاتبي المقالات محمد علي شلبي وحسين بكداش بالسجن سنة ونصف لمشاركتهم في حملة تضامن مع صحيفة ‹اوزغور غونديم› المؤيدة للأكراد، والتي أُقفلت بموجب مرسوم في تشرين الأول/اكتوبر 2016.

كما شمل الحكم مدير تحرير الصحيفة حسين اكيول بالسجن ثلاث سنوات وتسعة أشهر، وقالت المحكمة إنها أخذت عليه “عدم إظهاره ما يكفي من الندم” خلال المحاكمة.

من بين الصحفيين المحكومين الصحفي التركي رجب دوران الذي نال تقديراً من قبل العديد من منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان، وأمضى سبعة أشهر في السجن في 1998 بعد إدانته بتهمة ‹الدعاية الإرهابية› على خلفية مقال نشرته صحيفة ‹أوزغور غونديم›. ونددت جمعية صحافيي ليبيراسيون وموظفيها بالحكم وقالت إن “إدانته القاسية تشكل دليلاً إضافياً على الأوضاع الكارثية لحرية الصحافة في تركيا”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *